عاجل… حرمان سكان دواوير تيزيمولت من الانارة العمومية يدفع ممثلهم في المجلس إلى مقاطعة دورة ماي والاحتجاج أمام جماعة مولاي عيسى بن دريس ومطالبة بتدخل عامل أزيلال

عاجل… حرمان سكان دواوير تيزيمولت من الانارة العمومية يدفع ممثلهم في المجلس إلى مقاطعة دورة ماي والاحتجاج أمام جماعة مولاي عيسى بن دريس ومطالبة بتدخل عامل أزيلال

تاكسي نيوز

 

افاد بلاغ صحفي توصل به الموقع من المستشار الجماعي صالح مسضق ممثل دائرة تيزيمولت في مجلس جماعة مولاي عيسى بن إدريس بآيت أعتاب، يؤكد فيه انه ” أمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها ساكنة دائرة تيزيمولت بآيت أعتاب عقب حرمان حي أمزير بأقمون أسردون من الإستفادة من الإنارة العمومية لمدة ثلاثة أيام وتركهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم فيما يشبه العقاب الجماعي وإشفاء الغليل بسبب حسابات سياسية ضيقة، ونظرا لما للإنارة العمومية من أهمية بالغة في حماية أمن وسلامة وممتلكات السكان. واستنادا للمبادئ الدستورية لمملكتنا الشريفة في جعل المواطنين سواسية في الحقوق والواجبات دون تمييز. وتذكير للسيد رئيس المجلس باعتباره رئيسا للجميع وليس للأغلبية فقط وحثه على التطبيق السليم لاختصاصاته الواردة في قانون الجماعات المحلية الجديد خاصة المادة 100 منه التي تلزمه باتخاذ التذابير الرامية الى ضمان سلامة المرور في الطرق العمومية وتنظيفها وإنارتها ورفع معرقلات السير عنها”. أمام هذا كله أعلن المستشار الجماعي للرأي العام محليا وجهويا ووطنيا إدانته ” الشديدة بكل عبارات الأسى والإستنكار لهذه السياسة التمييزية بين المواطنين والشطط في استعمال السلطة والإستفزاز والتحقير والإقصاء من الإستفادة من أبسط الحقوق في العيش الكريم بحرمانهم من الإنارة العمومية ومن شروط التنمية في كل المجالات”.

وأعلن المستشار احتجاجه كممثل للسكان وبعد تجاهل نداءه حول تسريع إرجاع الإنارة العمومية لسكان الحي المذكور وذلك بمقاطعة أشغال الدورة العادية ليوم 2 ماي 2023 واعتصامه أمام مقر الجماعة بالموازاة مع انطلاق أشغال هذه الدورة ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال إلى حين انتهاء أشغال هذه الدورة.

ودعا المستشار في بلاغه، وسائل الإعلام في زيارة ميدانية بعد ذلك لبعض أحياء دائرة تيزيمولت للوقوف على درجات الخصاص والحرمان التي يعاني منها السكان في كل المجالات”.

وطالب لمسضق كل الجهات المعنية ومؤسسات الحكامة وجمعية حماية المستهلك وغيرها لفتح تحقيق نزيه وشفاف حول عدة خروقات في الجماعة خاصة قطاع الإنارة العمومية وحرمان السكان منها ومن الكهرباء مقابل استفادة بعض المحظوظين من الكرم الحاتمي في هذا القطاع الذي يؤدى من أموال الشعب.

ودعا رئيس المجلس لتحمل مسؤولية هذا الإقصاء والتهميش وفيما يجري من خروقات في الجماعة وإدعانه لإملاءات بعض نوابه في جره لمعارك خاسرة وارتكاب أخطاء فادحة في حق السكان بسبب حسابات وانتماءات سياسية وقرارات لاذنب لهم فيها.

وتبرأ المستشار من أي احتكام للشارع وكل جهوده تنصب حاليا في تحمل مسؤوليته كممثل للساكنة بدائرة تيزيمولت وحذر من أي تقارب بين السلطتين في تجاهل مطالب وحقوق الساكنة في محاولة للتركيع والإبتزاز وتحريض السكان على ممثلهم ومعاقبتهم جماعيا على قرار حكيم لأعلى سلطة في الإقليم في إلغاء موسم مولاي عيسى بن إدريس بآيت أعتاب.يختم البلاغ.

ومن جهة اخرى، طالب عدد من السكان القاطنين بدواوير تيزمولت من عامل ازيلال بضرورة التدخل من أجل حث مصالح الجماعة على اصلاح الانارة العمومية بدواويرهم.

 

هذا ويبقى الباب مفتوحا لاي رد أمام المجلس الجماعي لمولاي عيسى بن دريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة