ياربي السلامة والله يرحمها… مرة أخرى درية صغيرة عمرها 8 سنوات قرصها عقرب وماتت ونشطاء ينبهون الى تنامي الاصابات ويدعون للوقاية وتوفير الامصال

هيئة التحرير12 أغسطس 2023
ياربي السلامة والله يرحمها… مرة أخرى درية صغيرة عمرها 8 سنوات قرصها عقرب وماتت ونشطاء ينبهون الى تنامي الاصابات ويدعون للوقاية وتوفير الامصال

محمد العبدوني

 

لم يمر سوى يومان خلال الاسبوع الجاري، على وفاة طفلة صغيرة عمرها حوالي 5 سنوات باحد الدواوير ضواحي وادي زم بلسعة عقرب سام، حتى تناسلت أخبار بين الساكنة بمدينة وادي زم تفيد بان طفلة ثانية لا يتجاوز سنها 8 سنوات، تعرضت هي الأخرى  إلى لسعة عقرب سام باحد الدواوير بوادي زم. حيث جرى نقلها إلى المستعجلات لكنها لفظت أنفاسها الاخيرة مسلمة الروح لخالقها وسط صدمة الجميع.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر بحزن كبير، متقدمين بالتعازي لأسر الضحيتين، ومطالبين بضرورة اخذ الحيطة والحذر من طرف المواطنين، خصوصا ان هناك تنامي للحشرات وللقوارض وللعقارب السامة مع فصل الصيف الساخن جدا.

 

وطالب النشطاء بضرورة توفير الأمصال المضادة والحقن التي تستعمل في التخفيف من اللسعات التي يتعرض لها المواطنين.

يشار ان وزارة الصحة سبقت ان نبهت الى ان الأمصال لا تجدي نفعا وغير موجودة بالمستشفيات، ودعت المواطنين إلى اتباع اجراءات وقائية لتجنب أخطار لسعات العقارب ، وقدمت مجموعة من النصائح الهامة التي وجب اخذها بعين الاعتبار لتفادي هذه اللسعات داخل المنازل.

رحم الله الضحايا وصبر اهلهم

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة