حميد الخلوقي
وجه عدد من ساكنة جنان الطاهر نداء استنكاريا موجه الى المدير الإقليمي لاتصالات المغرب ببني ملال.
وتقول الرسالة الاحتجاجية التي توصلنا بها من مواطن متضرر صالح.م “انه يستنكر وبشدة رداءة الخدمات المقدمة من المشرفين على تدبير القطاع خاصة التأخير والبطئ الشديدين في التدخل لإصلاح شبكة الهاتف والأنترنت مما ينجم عنه الحرمان من خدمات الإتصال والتواصل والإستفادة من شبكةالأنترنت في عدة مجالات، رغم عدم وجود أي عذر لذلك. حيث أنه من يوم الجمعة الماضي تم قطع الهاتف والأنترنت على منزل الكائن بحي جنان الطاهر بسبب بعض الإصلاحات التي كان يقوم بها أحد العمال هناك”.
وتضيف الشكاية انه ورغم “وضع المتضرر شكاية في إدارة اتصالات المغرب الكائنة قرب المكتب الوطني للكهرباء ورغم عدة اتصالات عبر أرقام تقدم فقط وعود وتسويفات فلازالت الأمور على حالها فيما يشبه نوع من اللامبالاة والإحتقار والتجاهل، خصوصا وان هذه المؤسسة معروفة بالحزم والسرعة المفرطة في قطع خدمات الهاتف بمجرد التأخير لدقائق في عدم أداء الإشتراكات الشهرية وبدون أدنى تأخير أو تردد..”
ويردف المتضرر انه ” إذا كانت جميع الإدارات والمؤسسات تعمل على تحسين وتجويد خدماتها فإن هذه الواقعة ووقائع أخرى (خاصة خيوط الهاتف المتناترة والمتدلية و الأعمدة الخشبية التي الفناها مند الستينات) والتي تشوه المنظر الجمالي لعدة أحياء في المدينة تجعل المتضررين يتساءلون عن أسباب رداءة الخدمات والتشويه الذي تسببه خيوط واعمدة الهاتف في هذه المدينة راجين من المسؤولين التدخل لتغيير هذا الواقع البئيس والمتدهور والذي يسبب عدة مشاكل للمواطنين خاصة أننا في زمن العولمة والرقمنة.. وأن عدم استفادة المواطن من خدمات يؤدي عنها أمواله هو نوع من الإثراء غير المشروع”
واختتمت الشكاية بالقول :”ونتمنى أن تصلكم هذه الكلمات وأن تحرك فيكم الضمير الإنساني قبل المهني والتجاري”.
يشار ان في كل مرة تتساقط الخيوط المتواجدة بالأعمدة، وهو ما يتطلب من الشركة الاسراع بإزالتها و العمل على جعلها تحت الأرض إسوة بباقي الشركات العالمية.