بعد الجدل الواسع… مستشارو المعارضة بمجلس قصبة تادلة يخرجون بتوضيحات حول موقفهم من المبلغ المبالغ فيه في صفقة “النظافة”

هيئة التحرير11 نوفمبر 2023
بعد الجدل الواسع… مستشارو المعارضة بمجلس قصبة تادلة يخرجون بتوضيحات حول موقفهم من المبلغ المبالغ فيه في صفقة “النظافة”

افاد بلاغ لمستشاري تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي بقصبة تادلة، توصل به الموقع، ان الرأي العام بالمدينة، يتابع، ببالغ الاهتمام والترقب مآل ملف اتفاقية التدبير المفوض الخاص بالنظافة بعد أن سبق لمستشاري المعارضة التصويت ضدها خلال جلسة 27 اكتوبر و قدموا من خلال بيانهم الأول موجبات و أسباب قرارهم و وضحوا موقفهم مما وقع .

و أمام استمرار البعض في توزيع الاتهامات و ترويج الأكاذيب و استغلال الوضع الحالي من أجل تقديم مغالطات .يضيف البلاغ، أصبح من اللازم على المستشارين كفريق للمعارضة توضيح بعض النقط من اجل كشف الحقيقة كل الحقيقة للساكنة.

ويقول مستشارو المعارضة:” مباشرة بعد الدورة التي تم خلالها التصويت برفض الاتفاقية تم استدعاؤنا من طرف الكاتب العام للولاية يوم 31 اكتوبر لمناقشة الامر . و قد بسطنا وجهة نظرنا خلال الاجتماع و الأسباب التي أسست لموقفنا و أهمها الدفاع عن مصلحة المدينة ومصالح العمال و شرحنا كل تفاصيل الصفقة. و تم تقديم مقترح من طرف الولاية بعقد اجتماع بين الاغلبية والمعارضة و مصالح الولاية من أجل مناقشة مقترحات تخفيض ثمن الصفقة طبقا للفصل 32 من نظام الإستشارة الذي اعده مكتب الدراسات، ويجيز للرئيس التفاوض من أجل تخفيض مبلغ الصفقة لكون المبلغ المقترح من طرف الشركة تجاوز بكثير تقديرات الميزانية ، كما تم كذالك تقديم مقترحات في الشق الإجتماعي الخاص بالعمال حسب ما ينص عليه القانون وهو ماتم بالفعل يوم الأربعاء 8 نونبر بمقر الباشوية و الذي تقدمنا خلاله بمقترحات عملية مع تجاوب إيجابي لرئيس المجلس و أعضاء الأغلبية الحاضرون الذين اقتنعوا بموقفنا كمعارضة”.

و عليه أعلنت المعارضة للرأي العام مايلي :

1) إن موقفنا الذي جسدناه خلال جلسة 27 اكتوبر و أعدنا التأكيد عليه خلال إجتماعي 31 اكتوبر و 8 نونبر نابع من قناعتنا أن مبلغ الصفقة يفوق بكثير إمكانيات الجماعة و يتجاوز حتى المبلغ التقديري الذي قدمه مكتب الدراسات الذي استقدمه مكتب المجلس . وسيكون تصويتنا إيجابي في حالة تعديل مبلغ الصفقة حتى لا يتجاوز العرض الثاني وعكس ذالك سيكون لنا رأي آخر. .

2) دفاعنا عن تجويد العرض الإجتماعي الخاص بالعمال و تقديم عرض مالي جديد يحسن من أوضاعهم مع العلم أن الأزمة الحالية التي يعانيها العمال جاءت نتيجة التأخر الكبير في إطلاق الصفقة .

3) نعلن عن مد يدنا للجميع من أجل إيجاد حلول معقولة تتماشى و الوضعية المالية للجماعة وهو ماعبرنا عنه خلال كل اللقاءات .

4) نعلن عن عقد ندوة صحفية سيعلن عن تاريخها فيما بعد لتوضيح كل المعطيات و الحقائق التي يحاول البعض تشويهها بتقديم معطيات مغلوطة.

5) نتقدم لكل ساكنة المدينة و أحرارها وشرفاءها بنفس الوعد الذي قطعناه على أنفسنا و قدمناه لكم لإستمرارنا في نفس النهج دفاعا عن المدينة و مصالحها . يختم بلاغ المعارضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة