واش مكتاب على المشاريع تفشل فهاد المدينة وخاص الجماعة ماتخيبش ظن الملاليين… توقيف أشغال مشروع إحياء سينما فوكس يُغضب سكان مدينة بني ملال 

هيئة التحرير12 مايو 2024
واش مكتاب على المشاريع تفشل فهاد المدينة وخاص الجماعة ماتخيبش ظن الملاليين… توقيف أشغال مشروع إحياء سينما فوكس يُغضب سكان مدينة بني ملال 
أ – عبد العاطي

قرر مجلس جماعة بني ملال فسخ عقدة كراء سينما فوكس بعد أن توقفت أشغال إعادة تهييئها.

فقد تدخل رئيس الجماعة في دورة شهر ماي التي عقدها المجلس الأسبوع الأخير بمقر الجماعة مجيبا عن تساؤلات بعض الأعضاء حول مآل مشروع سينما فوكس، مؤكدا بأنه سيعمل قريبا على فسخ العقد الذي أبرمه المجلس قبل حوالي سنتين مع الشخص الذي فاز بصفقة كراء السينما لأنه لم يحترم مقتضيات دفتر التحملات و أوقف الأشغال منذ مدة.

و معلوم أن مجلس جماعة بني ملال اقتنى سينما فوكس من مالكيها بمبلغ ناهز مليار و 500 مليون سنتيم و قرر آنذاك الحفاظ عليها كثرات ثقافي تاريخي لمنطقة بني ملال بعد أن تم بيع مقر سينما أطلس و تحويلها إلى بناية تجارية. و لهذا الغرض أعد دفترا للتحملات يبقي عليها كقاعة سينمائية مع إضافة مرافق أخرى تهدف لتطوير إلانتاج السينمائي و المسرحي بالمنطقة .

و فاز بالصفقة أحد المهتمين بميدان السينما بكراء شهري(رمزي) بقيمة 15000 درهم فقط لتشجيع الاستثمار في هذا المجال، علما بأن المشروع سيستفيد من دعم وزارة الشباب و الثقافة و التواصل بقيمة 300 مليون سنتيم على غرار خمسة مشاريع أخرى مماثلة قررت الوزارة دعمها لتشجيع الثقافة السينمائية بمختلف المدن المغربية. و تم إعداد تصميم فني رائع لانجاز المشروع غير أن صاحب الصفقة أوقف الأشغال بشكل مفاجئ ليتحول المشروع إلى بناية مهجورة تخدش جمالية الشارع الرئيسي بمدينة بني ملال.

إعادة تهييء سينما فوكس رحب به سكان منطقة بني ملال بعد أن تم إغلاق منذ نهاية الثمانينيات القاعتين (أطلس و فوكس) الوحيدتين بالمدينة ، و كانتا تمثلان رمزا للثقافة السينمائية و المسرحية بالمدينة فرجة و تكوينا في إطار برامج سيني كلوب الذي كان يستهوي آنذاك العديد من شباب مدينة بني ملال.

الحفاظ على سينما فوكس و تطويرها مشروع افرح سكان مدينة بني ملال الذين يطمحون لإعادة إحياء النشاط السينمائي بالمنطقة كواجهة ثقافية هامة…نتمنى أن لا يخيب مجلس الجماعة آمالهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة