مبادرة مزيانة… كورال الخالدات بني ملال تشارك نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية الاحتفال بعيد الام

هيئة التحرير6 يونيو 2024
مبادرة مزيانة… كورال الخالدات بني ملال تشارك نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية الاحتفال بعيد الام

 

احتفالا بعيد الأم لهذه السنة ومواكبة للأنشطة الفنية والثقافية التي دأبت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على إحيائها، نظمت المؤسسة السجنية بني ملال يومه الثلاثاء 04/06/2024 وبتنسيق مع جمعية مهرجان الثقافات وفنون الجبال ومعهد بيتهوفن للموسيقى بني ملال أمسية فنية لفائدة النزيلات أحيتها مجموعة الكورال الخالدات بني ملال .

وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة مدير المؤسسة رحب من خلالها بالحضور الكريم وشكر مسعاهم بهذه الإلتفاتة الثقافية والفنية لهذه الفئة من المجتمع التي تروم الترويح عن النزيلات والأمهات المرفقات بأطفال كما أشاد بروح المسؤولية التي تتحلى بها الكاتبة والشاعرة أمينة الصيباري في إنجاح مختلف التظاهرات واللقاءات التي تحتضنها المؤسسة .

وتوجه المدير بكلمة خاصة مفعمة بكل أشكال الود والتقدير لجميع أعضاء مجموعة الكورال الخالدات التي حلت بهذه المؤسسة للمرة الثانية وأكد انفتاح ادارة المؤسسة على كافة الهيئات المجتمعية وكل المبادرات الهادفة سواء النفسية أو الاجتماعية او الثقافية والفنية لفائدة نزيلات المؤسسة.

هذه الأمسية الفنية ، أثثتها مجموعة كورال الخالدات عبر تأدية موشحات وأغاني عربية ومغربية خالدة لاقت استحسانا وتفاعلا من طرف الحضور، ليعلتي المنصة مجموعة كورال المؤسسة مكونة من نزيلات ونزلاء بهذه المؤسسة أدوا بدورهم وصلات وموشحات غنائية متنوعة، لاقت استحسان الحاضرين كما تم دمج المجموعتين لأداء أغاني وطنية وعربية عرفت تجانسا منقطع النظير وتفاعلا من قبل الحضور، كما تخلل هذه الأمسية استراحة فكاهية عبارة عن اسكيتشات من تشخيص نزلاء ونزيلات بهذه المؤسسة.

وفي ختام هذه الأمسية تم توزيع هدايا رمزية على النزيلات المرفقات بأطفالهن احتفالا بهده المناسبة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة