لقاء ثقافي بمدينة قصبة تادلة حول موضوع “انطلاق أشغال بناء طريق الوحدة”

هيئة التحرير4 يوليو 2024
لقاء ثقافي بمدينة قصبة تادلة حول موضوع “انطلاق أشغال بناء طريق الوحدة”

يوسف فرساوي

 

نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة قصبة تادلة بتنسيق مع جمعية أمراس للتنمية المستدامة بقصبة تادلة، صباح اليوم، لقاء ثقافيا بفضاء الذاكرة للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة قصبة تادلة، تخليدا للذكرى 67 لانطلاق أشغال بناء طريق الوحدة.

وقدم القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة قصبة تادلة كلمة أشار فيها إلى سياق تنظيم هذا اللقاء الثقافي وأهمية هذا الحدث التاريخية، معتبرا إياه مرحلة مفصلية بين عهد الحماية وعهد الاستقلال.

كما اعتبر رئيس جمعية أمراس للتنمية المستدامة بقصبة تادلة في كلمة له بهذه المناسبة أن تخليد ذكرى أشغال بناء الوحدة محطة جديدة لتقوية ارتباط الشباب والأجيال الجديدة بذاكرتهم التاريخية الوطنية، لاستلهام مضامينها وقيمها الخالدة، للمساهمة في تعزيز مكتسبات الأمة وصيانة الوحدة الترابية.

وعرف هذا اللقاء الثقافي تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع السياق التاريخي والدلالات الوطنية لانطلاق أشغال بناء طريق الوحدة، قدمت خلالها مداخلات تتمحور حول موضوع اللقاء، بعضها تناول في البداية السياق التاريخي لهذا الحدث، وبعضها تطرق للدلالات التاريخية – الوطنية لهذا المشروع الذي اعتبر محطة بارزة من المحطات التنموية التي عرفها المغرب الراهن.

وكان هذا اللقاء الثقافي فرصة لتعرف أعضاء جمعية أمراس على مكونات فضاء الذاكرة التاريخية، ونظمت جولة داخل رواق العرض حيث قدمت شروحات مستفيضة لفائدة منخرطي الجمعية حول تاريخ المغرب والوقوف على أبرز محطاته النضالية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة