كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحتضن مُناقشة رسالة ماستر في موضوع التنظيم الإداري والمجتمع بجهة بني ملال خنيفرة

هيئة التحرير16 يوليو 2024
كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحتضن مُناقشة رسالة ماستر في موضوع التنظيم الإداري والمجتمع بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

 

احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، مناقشة لرسالة الماستر المتخصص، أعدها الطالب الباحث عبد المجيد علاوي في موضوع  :”التنظيم الإداري والمجتمع بجهة بني ملال خنيفرة من الحماية إلى العصر الراهن دراسة في الأسس وآفاق التطور”.

وتشكلت اللجنة العلمية للمناقشة من الأستاذين المُشرفين، الدكتورة سعاد بلحسين والأستاذ محمود نورد الدين، و الأستاذ الزبير بوحجار، والأستاذ الحسن بودرقا، والأستاذ طلال والأستاذ كمال أحشوش.

و بعد تنويه اللجنة العلمية بأخلاق الطالب الباحث ومجهوداته خلال فترة التكوين وجديته في الدراسة،  تناول الكلمة بتوجيه الشكر للأستاذة المشرفة سعاد بلحسين وللأستاذ المشرف نور الدين محمود ولجميع أساتذة شعبة التاريخ، ثم انتقل إلى تقديم تعريف لموضوع البحث وإشكاليته، و فرضياته ومناهجه وأهميته والهدف من إنجازه.

و تطرق الباحث، بعد ذلك، لخطة البحث، تناول فيها في الفصل الأول الإطار العام لدراسة التنظيم الاداري بالمغرب والمجتمع. وعالج في الفصل الثاني التنظيم الاداري والمجتمع في فترة الحماية – نماذج من جهة بني ملال خنيفرة. بينما تطرق في الفصل الثالث للتنظيم الاداري والمجتمع ما بعد الحماية إلى غاية العمل بنظام الجهوية.

وبعد مناقشة البحث من طرف اللجنة العلمية شكلا ومضمونا، قررت اللجنة العلمية منح الطالب شهادة الماستر المتخصص في التاريخ والتراث الجهوي جهة بني ملال خنيفرة.

فهنيئا للطالب عبد المجيد علاوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة