مبروك عليه… الزميل عبد اللطيف مرتضى يناقش رسالة الماستر بكلية الرباط حول “تأثير التسويق الترابي على الجاذبية الاقتصادية للجهات: جهة بني ملال-خنيفرة نموذجا”

هيئة التحرير20 يوليو 2024
مبروك عليه… الزميل عبد اللطيف مرتضى يناقش رسالة الماستر بكلية الرباط حول “تأثير التسويق الترابي على الجاذبية الاقتصادية للجهات: جهة بني ملال-خنيفرة نموذجا”

عبد اللطيف غريب

 

في حدث أكاديمي وعلمي مميز، ناقش الطالب عبد اللطيف مرتضى رسالة الماستر الخاصة به في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السوسي – جامعة محمد الخامس بالرباط، تحت عنوان: “تأثير التسويق الترابي على الجاذبية الاقتصادية للجهات: جهة بني ملال-خنيفرة نموذجا.”

و تناولت الرسالة موضوعًا مهمًا يسلط الضوء على كيفية استخدام التسويق الترابي لتعزيز الجاذبية الاقتصادية للجهات، مع التركيز على جهة بني ملال-خنيفرة كنموذج. وقد اشتغل مرتضى في بحثه على الجهة من خلال استجواب مختلف المتدخلين الذين لهم علاقة بالتنمية الاقتصادية للجهة. وأبرزت الدراسة مدى تأثير استراتيجيات التسويق الترابي في جذب الاستثمارات والكفاءات لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

واعتبر مرتضى أن الموضوع له أهمية كبيرة نظرًا للتحديات التي تواجهها جهات المملكة في جذب الاستثمارات والكفاءات، موضحًا أن التسويق الترابي يمكن أن يكون أداة فعالة في تحسين صورة الجهات وتعزيز قدراتها التنافسية. كما أشار إلى أن النتائج التي توصل إليها يمكن أن تكون نموذجًا لجهات أخرى تسعى بدورها لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين صورتها.

كما عبّر مرتضى عن امتنانه وشكره لأستاذه المشرف الدكتور عبد الله الشاوي على مواكبته ونصائحه طيلة هذا البحث، ولأعضاء لجنة المناقشة على توجيهاتهم القيمة.

وبهذه المناسبة، نبارك لزميلنا عبد اللطيف مرتضى على نجاحه في هذا الإنجاز الأكاديمي المميز ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح في مسيرته العلمية والمهنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة