الدكتور أبو معروف رئيس الجامعة يستقبل نقابة الموظفين لمناقشة مجموعة من مشاكل ومطالب الشغيلة

هيئة التحرير23 يوليو 2024
الدكتور أبو معروف رئيس الجامعة يستقبل نقابة الموظفين لمناقشة مجموعة من مشاكل ومطالب الشغيلة

افاد بلاغ لنقابة الوطنية الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجامعة السلطان مولاي سليمان-بني ملال، انه في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي دورة يوليوز بجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال، عقد المكتب الجهوي لجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (ك. د.ش) صبيحة يوم الجمعة 19 يوليوز 2024 لقاء مع  رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، بحضور الكاتب العام للجامعة بقاعة الاجتماعات بمقر رئاسة الجامعة. وذلك للتداول في الملف المطلبي المتضمن لعدة نقاط منها التعويضات السنوية ومنحة عيد الأضحى، الهيكلة الادارية، والتكوين المستمر، و حركية الموظفين بالخارج والعمرة، ومختلفات.

و تم استقبال المكتب الجهوي للنقابة من طرف  رئيس الجامعة، وبعد كلمة الترحيب واعتبار النقابة كشريك فعلي للإدارة وقوة اقتراحية للنهوض بالمستوى المهني والمادي لموظفي الجامعة وبعد نقاش مستفيض حول مجموعة من النقط تم الاتفاق على ما يلي :

– بالنسبة للتحفيزات المالية السنوية، طالب المكتب الجهوي من  رئيس الجامعة بتعميم الحد الأدنى المعمول به برئاسة الجامعة على صعيد باقي المؤسسات الجامعة ونخص بالذكر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، كلية العلوم والتقنيات بني ملال، كلية متعددة التخصصات بكل من بني ملال وخريبكة، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بكل من بني ملال وخنيفرة.

-بالنسبة لمنحة عيد الأضحى المبارك أثنى المكتب الجهوي على رئيس الجامعة لهذه المبادرة الطيبة والانسانية، وفي نفس الوقت طالبت النقابة من  الرئيس بالتدخل لحث بعض رؤساء المؤسسات الجامعية لاحترام هذه المبادرة التي تتجلى في عدم صرف المنحة.

-بالنسبة للهيكلة الإدارية، وعد  رئيس الجامعة تنزيل المنظام الاداري تدريجيا بالنسبة لرؤساء المصالح بالجامعة والمؤسسات التابعة لها.

– بالنسبة للتكوين المستمر الخاص بالأطر الإدارية والتقنية داخل الجامعة، تم الاتفاق مع  رئيس الجامعة على برمجة دورات تكوينية بناء على حاجيات الموظفين.

– احترام الحريات النقابية ببعض المؤسسات الجامعية التي تعاني من مضايقة ومحاربة العمل النقابي، تفاعل رئيس الجامعة مع هذا المطلب ووعد بالتدخل لحلحة المشكل.

– في ما يخص حركية الموظفين بالخارج، أبدى رئيس الجامعة استعداده بتعميم حركية التكوين المستمر والمشاريع الدولية لفائدة الأطر الإدارية والتقنية في إطار الإمكانيات والقوانين الداخلية للجامعة.

-بالنسبة للعمرة وعد رئيس الجامعة بتفعيلها على كافة الموظفين العاملين بالجامعة والمؤسسات التابعة لها.

وتمت مناقشة بعض طلبات الإنتقال داخل الجامعة لدواعي صحية وأسباب اجتماعية.

وفي الأخير تم تقديم الشكر الجزيل لئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال على تجاوبه مع مطالب الأطر الإدارية والتقنية العادلة وعلى مأسسة الحوار الاجتماعي في الدورات المتفق عليها مع المكتب النقابي.

والمكتب الجهوي، يضيف البلاغ، ينهج أسلوب الحوار والتفاوض، و يدعوا كافة الموظفين الالتفاف حول إطارهم النقابي. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة