عاجل وانتصار دبلوماسي مغربي تاريخي… الجزائر تصدر بيانا تعلن فيه اعتراف فرنسا بالصحراء المغربية وتوجه بندقيتها وانتقاداتها للدولة الفرنسية

هيئة التحرير25 يوليو 2024
عاجل وانتصار دبلوماسي مغربي تاريخي… الجزائر تصدر بيانا تعلن فيه اعتراف فرنسا بالصحراء المغربية وتوجه بندقيتها وانتقاداتها للدولة الفرنسية

 

 

أفادت قناة الحرة الدولية ان الجزائر، أعربت الخميس، عن “أسفها الكبير واستنكارها الشديد” لقرار الحكومة الفرنسية حول الاعتراف بخطة الحكم الذاتي على الصحراء المغربية  في إطار السيادة المغربية، وفق بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وأكد البيان أن الجزائر ستستخلص كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار وتحمل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك.

وأوضح البيان “أخذت الحكومة الجزائرية علما، بأسف كبير واستنكار شديد، بالقرار غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بتقديم دعم صريح لا يشوبه أي لبس لمخطط الحكم الذاتي للصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية ، وقد تم إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى هذا القرار من قبل نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة”.

محللون اعتبروا أن قرار فرنسا يعتبر اخر مسمار سيتم دقه في نعش كابرانات الجزائر وصنيعتهم البوليساريو وانتصار تاريخي للديبلوماسية التي يقودها ملك الملوك وأمير المؤمنين حلالة الملك محمد السادس الملك الشجاع والذي تمكن بحنكته السياسية من إقناع الدول الصديقة بالوقوف مع المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة