مهاجرون يشكون سوء معاملة بعض الموظفين بمطار بني ملال و ينبهون إلى ارتفاع تسعيرة تذاكر شركة الطيران مقارنة مع باقي وجهات الرحلات الجوية الأخرى

هيئة التحرير16 أغسطس 2024
مهاجرون يشكون سوء معاملة بعض الموظفين بمطار بني ملال و ينبهون إلى ارتفاع تسعيرة تذاكر شركة الطيران مقارنة مع باقي وجهات الرحلات الجوية الأخرى

محمد الأشهب

 

 

بعد طول انتظار وبعد الجهود المكثفة و المبذولة من طرف السلطات الحكومية المختصة والسلطات الولائية المعنية والجهات المنتخبة والبرلمانيين ،يتقدمهم الخطيب لهبيل ، والي جهة بني ملال خنيفرة الذي كان له الفضل في اعادة الحياة لهذا المطار ، واستئنافه لرحلات الخطوط الجوية في شهر ماي الماضي، بعد أن ظل مغلقا لمدة تزيد عن 4 سنوات بعد تجربة لم يُكتب لها أن تكتمل مع شركة الخطوط الجوية الملكية.

وقد تمّت لهذا الغرض برمجة رحلتين في الأسبوع تخص إيطاليا و3 رحلات في اتجاه إسبانيا ، بحكم أن جالية كبيرة مقيمة بكل من إسبانيا وإيطاليا تنحدر من مدن وأقاليم جهة بني ملال خنيفرة ، في أفق إضافة خطوط لرحلات جوية أخرى في اتجاه مدن أوروبية أخرى …

أمام تظافر كل هذه الجهود وبعد أن استبشرت ساكنة الجهة خيرا ومعها أفراد الجالية المقيمة بأوروبا على الخصوص، بعودة الخدمات الى مطار بني ملال ، كإحدى البوابات الرئيسية نحو أوربا ،تأتي شكاية بعض المهاجرين مفادُها سوء معاملة بعض الموظفين ، لتطرح علامة استفهام حول السلوكات التي أكد بعض المهاجرين في حديثهم مع الموقع أنها استثنائية بمطار بني ملال بالمقارنة مع باقي مطارات المملكة ، مراكش كنموذج ، بحيث تطال هذه التصرفات التي نتمنى أن تكون معزولة من البعض وليس الكل ، الرجال والنساء على حد سواء ، دون اكتراث مثلا بحالة ووضع سيدة تحمل رضيعها ،تضيف مصادرنا المشتكية.

وأوضحت ذات المصادر ،أن تسعيرة الرحلة الجوية من إحدى مدن إسبانيا أو إيطاليا نحو مطار بني ملال مكلفة جدا وقد تصل أحيانا الى ضعف نفس الرحلة من نفس المدينة الى مطار مراكش ، مما دفع بالعديد من المهاجرين الحالمين بزيارة بلدهم والذي ينحدرون من مدن جهة بني ملال خنيفرة، الى تغيير وجهاتهم نحو مطار مراكش على الخصوص.

ودعا أحد المهاجرين من المشتكين إلى تدخل الجهات المسؤولة داخل المطار للوقوف على مكامن الخلل بخصوص المعاملة الصادرة من بعض الموظفين اتجاه بعض المهاجرين الذين ينتظرون عند وصولهم أن تُقدم لهم خدمات في مستوى رفيع يليق بهم.

جدير ذكره ، أن الحالات التي تحدث بعض المهاجرين عن سوء معاملتها قد تبقى حالات معزولة من بعض الموظفين ، كما نؤكد أيضا أن باب الموقع سيبقى مفتوحا ، في إطار حق الرد المكفول من لدن الجهات المعنية المشرفة على مطار بني ملال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • الحاج العلمي من برشلونة
    الحاج العلمي من برشلونة منذ شهر واحد

    نريد معاملة طيبة مثل مطار مراكش، أكادير و الدار البيضاء الدين يرحبون ببشاسة و ابتاسامة، لا استفزاز و كثرة الأسئلة للمسافر. الله الوطن الملك

الاخبار العاجلة