بينهم الفقيه بن صالح… مديرية الامن تواصل تجديد الكفاءات داخل ولايات الأمن بعدد من المدن المغربية

هيئة التحرير18 أغسطس 2024
بينهم الفقيه بن صالح… مديرية الامن تواصل تجديد الكفاءات داخل ولايات الأمن بعدد من المدن المغربية

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني فرقة متنقلة للدراجيين بمنطقة أمن المنارة بولاية أمن مراكش، لضمان مواكبة العمل الأمني للنمو الديموغرافي والامتداد الحضري لهذه المنطقة، وتكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، إضافة إلى تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين وتجويدها.

وحسب بلاغ لمديرية الامن، هذه الفرقة المتنقلة للدراجيين على تعزيز الدوريات المحمولة لشرطة النجدة، وضمان التدخل الفوري في الشارع العام استجابة لنداءات المواطنين، علاوة على المساهمة الفعالة في ضمان الحضور الشرطي في مختلف مناطق المدينة الحمراء.

من جهة أخرى، وفي إطار انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على الكفاءات الشابة، أشر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، على قائمة جديدة من التعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني بكل من ورزازات وفاس والفقيه بن صالح والعرائش والرباط ومديونة والعطاوية وجرسيف، وهي التعيينات التي شملت تسعة مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية، من بينها تعيين رئيس للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف ورئيسي مفوضيتي الشرطة مديونة – المدينة والعطاوية، فضلا عن تعيين رئيس للمصلحة الإدارية الولائية بالرباط ورئيس للمصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بورزازات.

كما همت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية على رأس مصالح اللاممركزة لشرطة الزي التابعة للأمن العمومي، تضمنت تعيين رئيس للهيئة الحضرية ورئيس فرقة تابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بفاس، إلى جانب وضع إطارين أمنيين على رأس فرقتي السير الطرقي بكل من مدينتي الفقيه بن صالح والعرائش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة