أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوع

هيئة التحرير6 سبتمبر 2024
أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوع

وكالات

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مقتربة من أعلى مستوى خلال أسبوع مع انخفاض الدولار وعائدات السندات الأمريكية بعد أن دفعت مؤشرات على فقدان سوق العمل للزخم المستثمرين إلى توقع إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خفض أسعار الفائدة بقدر كبير هذا الشهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 2516.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت الأسعار بما يصل إلى 1.1 بالمئة في وقت سابق من الجلسة لكنها تخلت عن بعض المكاسب بعد صدور بيانات لقطاع الخدمات الأمريكي.

وأظهرت بيانات أن عدد من حصلوا على فرص عمل في القطاع الخاص الأمريكي في غشت كان الأقل في ثلاث سنوات ونصف السنة، وهو ما يشير إلى تباطؤ حاد في سوق العمل.

ويأتي هذا في أعقاب بيانات صدرت أمس الأربعاء أظهرت انخفاضا حادا في فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في يوليوز الماضي.

وقال هان تان كبير محللي السوق في مجموعة “إكزينيتي”: “إذا كان معدل البطالة في غشت يطابق معدل يوليوز البالغ 4.3 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2021، فإن ذلك من شأنه أن يعيد الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية مع تكثيف الأسواق للمراهنات على خفض أسعار الفائدة بحجم كبير”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 28.78 دولار للأوقية وقفز البلاتين ثلاثة بالمئة إلى 930.70 دولار وزاد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 943 دولارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة