مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية يواصل جولته لمؤسسات أقاليم الجهة و مشا لأزيلال ودار زيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية ديال “الريادة”

هيئة التحرير6 سبتمبر 2024
مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية يواصل جولته لمؤسسات أقاليم الجهة و مشا لأزيلال ودار زيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية ديال “الريادة”

تاكسي نيوز

 

قام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، يومه الخميس 5 شتنبر 2024، بزيارة ميدانية لمؤسستين تعليميتين منخرطتين في مشروع مؤسسات الريادة، بالمجالين الحضري والقروي بالمديرية الإقليمية أزيلال، وذلك في إطار تتبع ومواكبة التدابير والترتيبات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي 2024- 2025.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تتبع الإجراءات المتخذة على مستوى المؤسسات التعليمية استعدادا لتوسيع شبكة “مؤسسات الريادة” خلال الموسم الدراسي الحالي، والذي يندرج ضمن المشاريع الأساسية لخارطة الطريق 2022-2026، حيث سيعرف هذا الموسم الدراسي زيادة مهمة في عدد مؤسسات الريادة، كما سيشمل المشروع السلك الثانوي الإعدادي خلال نفس الموسم الدراسي، ليناهز 25 مدرسة ابتدائية وثانويتين إعداديتين.

وتفقد المدير خلال المحطة الأولى من هذه الزيارة، مختلف فضاءات ومرافق مدرسة وادي الذهب الابتدائية بالجماعة الترابية لأزيلال، وشملت المحطة الثانية زيارة ثانوية جيل التميز الإعدادية بالجماعة الترابية تامدة نومرصيد واطلع فيها على الملاعب الرياضية وجميع مرافق القسم الداخلي، بعدما عاين المرافق الإدارية والتربوية للمؤسسة.

وقد ️أثنى المدير على المجهودات المبذولة من أجل استقبال التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية في أحسن الظروف لتنزيل التزامات خارطة الطريق للإصلاح، داعيا إلى مزيد من التعبئة والانخراط لتحقيق مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة