عاجل وخاص تدخل سريع!… مستشار جماعي بسوق السبت يطالب عامل الفقيه بن صالح بالتدخل لحث الجهات المعنية لمعالجة مشكل مياه الصرف الصحي المار من أسفل منازل حي النخلة ويشكل تهديداا لها!

هيئة التحرير9 سبتمبر 2024
عاجل وخاص تدخل سريع!… مستشار جماعي بسوق السبت يطالب عامل الفقيه بن صالح بالتدخل لحث الجهات المعنية لمعالجة مشكل مياه الصرف الصحي المار من أسفل منازل حي النخلة ويشكل تهديداا لها!

تاكسي نيوز // سوق السبت

 

تقدّم المستشار الجماعي نورالدين الخياري بطلب عاجل الى محمد القرناشي عامل الفقيه بن صالح عبر موقع ناكسي نيوز ، يطالبه بالتدخل لحث الجهات المعنية التي تدبر الشأن المحلي للمدينة من سلطة محلية ومجلس جماعي،لمعالجة مشكل تدفق مياه الصرف الصحي تحت أساس بعض منازل حي النخلة بسوق السبت.

وأضاف ذات المستشار الجماعي ،أنه وخلال أشغال إعادة تهيئة خط الصرف الصحي بحي النخلة ،اكتشف المقاول الحائز على الصفقة وجود مشكل تدفق مياه الصرف الصحي تحت أساس بعض المنازل والتي يُجهل مصدرها ، وهو ما يشكل تهديدا على ساكنة هذه المنازل تحسبا لسقوطها -لا قدر الله، دائما حسب إفادة ذات المصدر ،خاصة أن المياه الجارية تحت بنيان هذه المنازل يضيف المصدر ذاته لا تحملها قنوات “الواد الحار” المعتمدة في آزقة هذا الحي!

وفي سياق متصل ،أوضح المستشار الجماعي نورالدين الخياري في تصريحه للموقع ،أنه وبعد تدخل لجنة مختلطة من عمالة الفقيه بن صالح والمجلس الإقليمي والجماعي وممثلي كل من السلطة المحلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب ،لإعادة هيكلة شبكة توزيع الماء الصالح للشرب لتناسب أشغال خط الصرف الصحي والتي شملت 14 زنقة شملتها الدراسة ،غير أنه يضيف ذات المصدر ،فإن مسؤولي “لاراديت” لم يستكملوا بعد مهامهم ،إذ لازالت 3 آزقة عالقة ينتظر المقاول المكلف بإنجاز خط الصرف الصحي تغيير وجهة شبكتها حتى يتسنى له استكمال الأشغال ،وهو ما دفع الخياري ممثل ساكنة حي النخلة ،لتجديد طلبه لعامل الفقيه بن صالح من أجل التدخل لحث مؤسسة “لاراديت” على القيام بواجبها حتى تشمل أشغال الصرف الصحي الآزقة الثلاثة المتبقية.

ولم يبقى أمام الساكنة سوى التوجه بندائها للقرناشي عامل الفقيه بن صالح المعروف بتجاوبه مع هموم المواطنين ، لاسيما وأن هذا المشكل المطروح فيه تهديد حقيقي لسلامة السكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة