هدشي بزاف… غياب طبيبة المداومة يُربك مستعجلات ببني ملال ومواطنون يطالبون وزارة الصحة بالتدخل لتوفير الأطباء

هيئة التحرير12 سبتمبر 2024
هدشي بزاف… غياب طبيبة المداومة يُربك مستعجلات ببني ملال ومواطنون يطالبون وزارة الصحة بالتدخل لتوفير الأطباء

حميد الخلوقي

 

عاش قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال ليلة الأربعاء الخميس حالة من الغليان والتدمر في صفوف بعض المواطنين الذين وجدوا أنفسهم بدون تشخيص ، حيث تم إخبارهم بأن الطبيبة المُداوِمة بالمستعجلات غائبة، مما جعلهم يستغربون من الفراغ الذي يعاني منه هذا القسم الحساس والذي يتطلب تواجد طبيب أو طبيبة لتوجيه المرضى إلى باقي التخصصات، لاسيما وأن عددا من الممرضين أخبروا المرضى بأن التشخيص والتوجيه من اختصاص الطبيب المداوم وليس الممرضين.

وحسب قريب أحد المرضى الذي حضر بعين المكان، فإن أحد المواطنين احتج لدى الإدارة على غياب الطبيبة، فحلت على عجل مديرة المستشفى التي قامت بنفسها بتعويض الطبيبة المُداوِمة، وسهرت على سير المستعجلات، وتوجيه المرضى، وامتصاص غضبهم.

هذا، وطالب عدد من المواطنين بضرورة تدخل وزارة الصحة للوقوف على مدى التزام بعض الأطباء بالحضور لأداء عملهم وتقديم خدماتهم الواجبة عليهم اتجاه المرضى.

تاكسي نيوز حاولت الاتصال بإدارة المستشفى إلا أنه تعذر علينا ذلك، ويبقى باب الموقع مفتوحا لأي رد من طرف الإدارة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مغربي
    مغربي منذ 6 أيام

    لم أرى في حياتي قسم مشتعجلات كما هو الحال في مدينة بني ملال لاأطباء ولامعاملة حسنة من طرف متدربين ومتدربات من الممرضين والممرضات وإوجد طبيبة أو طبيبة وبالخصوص طبيبة متعجرفة تقبض السماء بأنفها. أما الدواء فلا تجده ولن تجده فمرة لم أجد إبرة لحقن دواء ولولا شرطي كان في الحراسة الليلية الله أكثر خيره ذهب وأخضر خمس حقن أعطاها للممرضة والله إنها فوضى في هذا السوق .

الاخبار العاجلة