مبادرة غادي تخفف من المعاناة والهدر المدرسي للتلاميذ… العطفاوي عامل أزيلال يشرف على توزيع مجموعة من حافلات النقل المدرسي على عدة جماعات قروية

هيئة التحرير13 سبتمبر 2024
مبادرة غادي تخفف من المعاناة والهدر المدرسي للتلاميذ… العطفاوي عامل أزيلال يشرف على توزيع مجموعة من حافلات النقل المدرسي على عدة جماعات قروية

تاكسي نيوز

 

أشرف محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال، بعد زوال اليوم الجمعة 13 شتنبر 2024، بحضور الكاتب العام للإقليم ، و رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيس الديوان، على توزيع مفاتيح مجموعة من حافلات النقل المدرسي على عدد من الجماعات الترابية القروية بالإقليم، وذلك بمناسبة الدخول المدرسي 2024-2025، وفي إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الذي يضم محورا خاصا بدعم التمدرس و يهدف الى محاربة الهدر المدرسي و تحسين ظروف تمدرس التلاميذ المنحدرين من الجماعات القروية للإقليم.

 

و قد همت هذه العملية توزيع 10 حافلات للنقل المدرسي لفائدة جماعات بني عياط ، تيلوكيت ، أكودي نلخير ، تبانت ، ابزو ، تفني ، سيدي يعقوب و أيت أمديس و قد بلغت كلفة هذا المشروع حوالي 4 ملايين و نصف مليون درهم.

الى جانب ذلك ، تم توزيع سيارتين لنقل التلاميذ في وضعية إعاقة تم اقتناؤهما في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة بكلفة مالية تجاوزت 800 ألف درهم و قد سُلمت هاتين السيارتين لفائدة جمعية متضامنون بواويزغت و جمعية التضامن للأشخاص في وضعية إعاقة بدمنات .

يشار ان حفل التوزيع حضره كل من المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بازيلال، ورئيس قسم العمل الاجتماعي ، و رئيس قسم التجهيز ، ورئيس قسم الجماعات الترابية بالنيابة ، ورؤساء الجماعات و الجمعيتيين المستفيدة من هذه الحافلات .

هذا، ورحبت الساكنة بهذه المبادرة التي أشرف عليها عامل إقليم أزيلال، والتي من شأنها التخفيف من ظعاناة التلاميذ مع التنقل إلى مؤسساتهم التعليمية، كما سيكون لها دورا كبيرا في الحد من تفشي ظاهرة الهدر المدرسي بالمناطق المستفيدة من هذه الحافلات المدرسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • بوستة الرضى
    بوستة الرضى منذ 6 أيام

    مبادرة انسانية مبارك فيها أهلها الله على المستفيدين والممستفيدات بالخير الوفير والعطاء الدائم.

الاخبار العاجلة