نقابة صحية توجه رسالة لوزير الصحة والمدير الجهوي للصحة ببني ملال لإنصاف طبيبة مستعجلات سبيطار لكبير

هيئة التحرير15 سبتمبر 2024
نقابة صحية توجه رسالة لوزير الصحة والمدير الجهوي للصحة ببني ملال لإنصاف طبيبة مستعجلات سبيطار لكبير

عبد اللطيف غريب

 

وجه المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل قطاع الصحة، رسالة مفتوحة إلى وزير الصحة والمدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال
لانصاف طبيبة بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، وتمكينها من تعيينها الوزاري والتعسفات التي تتعرض لها.

ومما جاء في الرسالة التي توصل بها الموقع، ان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بجهة بني ملال خنيفرة، يتابع باستمرار وتصاعد الحيف الذي يطال طبيبة معينة قسرا بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال ضدا على مقرر تعيينها الوزاري في مصلحة المساعدة الطبية SAMU (مقرر رقم 5003 بتاريخ 11 أبريل (2019) والتي قامت الإدارة الصحية ببني ملال بوضعها بصفة مؤقتة للعمل في مصلحة المستعجلات.

وبعد طول مدة تعيينها المؤقت والتماطل في تمكينها من تعيينها الأصلي بدأت المعنية بالأمر تطالب الإدارة بتنفيذ المقرر الوزاري الخاص بها، لكن دون جدوى. ناهيك عن التعسفات المتكررة التي تتعرض لها على يد الإدارة الصحية الحالية ببني ملال، والتي كانت من بين النقط التي أعلن على إثرها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل ببني ملال عن خوض وقفة احتجاجية تم تنفيذها يوم 7 ماي 2024 والتي تلاها حلول لجنة تفتيش مركزية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمدينة بني ملال واستماعها إلى هذه الطبيبة المتضررة يوم 14 ماي 2024.

وعلى الرغم من المراسلات التي وجهتها المعنية بالأمر إلى الإدارة الصحية محليا إقليميا جهويا ومركزيا قصد إنصافها والتداول في الموضوع في اجتماع المكتب الإقليمي للإتحاد المغربي للشغل مع مديرة المركز الإستشفائي الجهوي تحت إشراف المندوب الإقليمي لبني ملال بتاريخ 28 فبراير 2024 والوقوف على الخروقات المتنوعة التي تتعرض لها هذه الطبيبة (وغيرها)، إلا أنه لم يتم وضع حد للتعسفات والمتاعب الإدارية التي تستهدفها ومحاولات الزج بها في عدة مكائد إدارية انتقامية مفتعلة بما في ذلك تحريض المرضى عليها، تسببت لها في أزمة نفسية خطيرة ومعاناة اجتماعية متواصلة.

وبناء عليه، توجهت النقابة إلى المدير الجهوي قصد التدخل العاجل لإنصاف المعنية بـ الأمر بتمكينها من تعيينها الوزاري وعند الاقتضاء من تعيين بديل يناسب التخصص الذي تتوفر عليه وإنصافها مما تتعرض له من شطط في استعمال سلطة الإدارة بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة