نقابة الاتحاد المغربي للشغل تنظم دورة تكوينية ببني ملال لفائدة النقابيين والكاتب الجهوي جمال وزين:” التكوين أساسي في تنظيم العمل النقابي وتقوية مستوى المناضلين”

هيئة التحرير21 سبتمبر 2024
نقابة الاتحاد المغربي للشغل تنظم دورة تكوينية ببني ملال لفائدة النقابيين والكاتب الجهوي جمال وزين:” التكوين أساسي في تنظيم العمل النقابي وتقوية مستوى المناضلين”

مراسلة خاصة

 

نظم الاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال، اليوم السبت ببني ملال، وتحت إشراف الدائرة الوطنية للتكوين النقابي والثقافة العمالية للاتحاد المغربي للشغل، – نظم – دورة تكوينية حول موضوع “الحقوق والحريات النقابية وآليات العمل النقابي في ظل التحولات الراهنة لسوق الشغل”.

واستهدفت هذه الدورة الأطر والمسؤولين النقابيين بالجهة، إضافة إلى المهتمين بمجال العمل النقابي، بهدف تعزيز وعيهم القانوني والتقني بمستجدات سوق الشغل وتحولاته.

وافتتح هذه الدورة المناضل جمال وزين، الذي أكد في كلمته على الدور الحيوي للتكوين في تقوية التنظيم النقابي، مشددًا على أن التكوين يعد ركيزة أساسية لرفع مستوى المناضلين وتعزيز قدراتهم لتطوير آليات العمل النقابي.

وتناولت الدورة عدة محاور أساسية منها :

• الحقوق والحريات النقابية: تسليط الضوء على الحقوق النقابية المكفولة بموجب القانونين الوطني والدولي.

• التحولات الاقتصادية والاجتماعية في سوق الشغل: تحليل تأثير التحولات الجارية على العمل النقابي.

• تعزيز القدرات النقابية: تمكين المشاركين من أدوات فعّالة للدفاع عن حقوق العمال وتنظيم الأنشطة النقابية.

• آليات العمل النقابي في مواجهة التحديات: استعراض استراتيجيات التأقلم مع التغيرات الراهنة في سوق الشغل.

وفي ختام الدورة، عبّر المشاركون عن رضاهم الكبير تجاه جودة المواضيع والمعلومات المقدمة، مشيدين بمهارة الخبراء الذين أداروا الجلسات. كما طالبوا بتنظيم المزيد من الدورات التكوينية لتعزيز قدراتهم النقابية لمواكبة التحديات المستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة