معقولة!… مستشارون عن المعارضة بجماعة أفورار يحرجون الرئيس وأغلبيته بتساؤلات وجيهة حول تدبير الجماعة وقضايا تهم الساكنة والشأن المحلي

هيئة التحرير21 سبتمبر 2024
معقولة!… مستشارون عن المعارضة بجماعة أفورار يحرجون الرئيس وأغلبيته بتساؤلات وجيهة حول تدبير الجماعة وقضايا تهم الساكنة والشأن المحلي

موحى الفرقي

 

وجه أعضاء عن المعارضة بالمجلس الجماعي لأفورار ، أسئلة إلى رئيس الجماعة تهم قضايا الشأن المحلي وتدبير شؤون الجماعة المالية والإدارية، وذلك لإدراجها في دورة أكتوبر المقبلة، للتداول في شأنها وتقديم أجوبة عنها.

وتساءل الفريق عن أسباب تأخر وتعثر الأشغال المتعلقة بمشروع التهيئة الذي انطلقت أشغاله سنة 2021، وماهي الإجراءات التي اتخذها المجلس في هذا الصدد لضمان إتمام أشغال هذا المشروع بناء على ما جاء في دفتر التحملات.

ومما جاء في سؤال المعارضة، ما هي المعايير المعتمدة في انتقاء العمال العرضيين مع جرد بأسماء المستفيدين وبيان فترات اشتغال كل واحد منهم، منذ أكتوبر 2022 إلى غاية شتنبر 2024 ، وماهي المهام المنوطة بكل واحد منهم ، مع بيان مبلغ الأجرة المخصصة لهم ؟ ما هي أسماء الشركات والأشخاص المعنويين المستفيدين من سندات الطلب Bon de commander التي أصدرتها جماعة افورار في الفترةالتالية (من شهر أكتوبر 2022 إلى غاية شتنبر 2024) وما هي طبيعة الأشغال والتوريدات والمشتريات موضوع سندات الطلب . وماهي تكلفتها المالية ؟ مع بيان طريقة انتقاء هذه الشركات التي رست عليها ؟ مع موافات المعارضة بنسخ وبيان مفصل للمعطيات المتعلقة بالسؤال ، مبلغ سند الطلب ونائله وطبيعة ومكان العمل، أو نوع التوريدات والمشتريات ومن المسؤول عن تسلمها ؟

وتساءلت المعارضة عن قيمة المداخيل التي تم استخلاصها بالنسبة للمداخيل الذاتية وبالنسبة للمداخيل المحولة وكذا حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة ؟ وماهي الإجراءات الإدارية التي اتخذها المجلس الجماعي والرئيس فيما ما يتعلق بالباقي استخلاصه من المتأخرات مع موافات المعارضة ببيان مفصل للباقي استخلاصه.

و تساءل المستشارون عن التدابير التي اتخذها المجلس قصد توسيع مقبرة أفورار علما أن المجلس السابق صادق في إحدى دوراته على توسيعها، وعن سبب إقصاء بعض المستفيدين من مشروع كهربة الدور المنسية رغم أنهم كانوا ضمن لوائح المستفيدين من المشروع، وعن سبب التأخير في تفعيل خدمة الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الإدارية من الجماعة، وما هو مصير المبالغ المخصصة للدراسات ؟ وهل تسلمتم هذه الدراسات وما طبيعتها المسلم منها إلى حدود تاریخ شتنبر 2024.

واختتمت المعارضة أسئلتها بمطالبة رئيس جماعة أفورار بالكشف عن المبالغ المالية التي تم صرفها إلى حدود شتنبر 2024 الخاصة بالإطعام، مع تحديد المناسبات التي تم صرف هذه المبالغ فيها وهل تـم صرف هذه المبالغ عن طريق طلبات سند أم صفقات عمومية؟ وما هي الشركات الفائزة بالصفقة؟.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة