خطوة غادي تخفف من معاناة 320 أسرة فجبال بني ملال… والي الجهة دار زيارة لمجموعة ديال الدواوير الجبلية وتفقد أشغال حفر ابار من ميزانية المجلس الاقليمي لبني ملال

هيئة التحرير21 سبتمبر 2024
خطوة غادي تخفف من معاناة 320 أسرة فجبال بني ملال… والي الجهة دار زيارة لمجموعة ديال الدواوير الجبلية وتفقد أشغال حفر ابار من ميزانية المجلس الاقليمي لبني ملال

في اطار التعبئة التي يشهدها اقليم بني ملال لمواجهة الاجهاد المائي وتوفير الماء الصالح للشرب خاصة للساكنة بالمناطق الجبلية والقروية، قام والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي وبعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع تروم تقوية التزود بالماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير بالجماعة الترابية فم العنصر.

وتفقد والي الجهة والوفد المرافق له مشاريع انجاز وتجهيز بالمضخات والطاقة الشمسية ثلاثة أثقاب مائية على مستوى دواوير تيسويت والبراقيك و إغرغر بجماعة فم العنصر، والتي كلف انجازها وتجهيزها حوالي 2,1 مليون دهم؛ حيث سيستفيد منها ما يزيد عن 320 أسرة بهذه المناطق الجبلية الوعرة.

وخلال هذه الزيارة تم الاطلاع عن قرب على هذه المشاريع التي يتم تمويلها من ميزانية المجلس الاقليمي لبني ملال، حيث أعطى والي الجهة تعليماته بالإسراع بإنجاز الأشغال الأخرى المتمثلة في ربط هذه الأثقاب المائية بشبكة التوزيع والخزانات والسقايات…؛ كما أعطى تعليماته بتوفير صهاريج مائية اضافية لتمكين ساكنة هذه الدواوير من التزود بالماء الصالح للشرب وتوريد ماشيتهم، في انتظار استكمال المنظومة المائية لهذه المشاريع.

وتأتي هذه الزيارة لمواصلة الزيارات التفقدية التي يقوم بها والي الجهة لمجموعة من المشاريع التي تروم توفير الماء الصالح للشرب بالمناطق القروية والجبلية باقليم بني ملال، حيث قام في أواخر شهر غشت المنصرم، بتفقد مشاريع انجاز وتجهيز 13 ثقبا مائيا بالجماعات الترابية اولاد يعيش، واولاد مبارك، وفم اودي، وكطاية، و سمكت.

ويندرج انجاز هذه المشاريع ضمن مجموعة من المشاريع التي تروم تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي باقليم بني ملال، عبر تعميم الربط الفردي بالمراكز القروية وتعميم الاستفادة من الماء بربط جميع الدواوير بالوسط القروي بشبكة الماء الصالح للشرب، بالإضافة الى البرنامج الاستعجالي المتمثل في التزويد بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنات صهريجية لفائدة الساكنة المتأثرة بآثار الجفاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة