السلطات و القوات العمومية تتدخل لمنع وقفة احتجاجية لحاملي الشهادات المعطلين بسوق السبت 

هيئة التحرير23 سبتمبر 2024
السلطات و القوات العمومية تتدخل لمنع وقفة احتجاجية لحاملي الشهادات المعطلين بسوق السبت 

تاكسي نيوز

 

منعت السلطات المحلية والأمنية بسوق السبت ،صباح اليوم الإثنين 23 شتنبر الجاري ،ممثلي الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب ،فرع سوق السبت ،من تنظيم وقفة احتجاجية ،أمام مقر جماعة المدينة.

وفي كلمة لباشا المدينة ، أخبر من خلالها المحتجين بصدور قرار منع الوقفة الاحتجاجية مع فتح باب الحوار من جديد مع المعطلين بخصوص إيجاد حل لمشاكلهم اليومية مع البطالة.

ورُفعت بعدها شعارات من طرف المحتجين منددة بالطوق الأمني على مكان وقفتهم الاحتجاجية السلمية ،التي يسعون من خلالها الى إسماع صوتهم القاضي الى المطالبة بحقهم في العيش الكريم عن طريق خلق فرص التشغيل.

وقد تدخلت عناصر القوة العمومية بالقوة لتفريق المحتجين ومنعهم من استكمال شكلهم الاحتجاجي الذي كان سينطلق من أمام مقر الجماعة صوب عمالة الفقيه بن صالح ، حيث عبر المحتجون عن امتعاضهم من إجبارهم من إخلاء مكان الاحتجاج من طرف القوات الأمنية عن طريق تمزيق “الأكياس الاحتجاجية” ونزعها عن ظهورهم بالقوة، كما عبروا أيضا عن استيائهم لتنصل عمالة الفقيه بن صالح من وعودها السابقة ،إلا أن ممثل السلطة المحلية أخبرهم بأن باب الحوار سيظل مفتوحا لبحث سبل دعم مشاريعهم وإخراجها الى حيز الوجود.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة