الكونفدراليون ببني ملال يرفضون المخططات التخريبية للتقاعد والتغطية الصحية و المس بالحق في الإضراب

هيئة التحرير23 سبتمبر 2024
الكونفدراليون ببني ملال يرفضون المخططات التخريبية للتقاعد والتغطية الصحية و المس بالحق في الإضراب

الحسن.أ/ مراسلة

 

تنفيذا لمذكرة المكتب التنفيذي للكدش، عقد الإتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال، مجلسا كونفدراليا بمشاركة ممثلي المكاتب النقابية ومسؤولي القطاعات المحلية، يومه الأحد 22 شتنبر 2022.

وقد تميز الإجتماع بتقديم عرض تأطيري حول الوضع الاجتماعي وممتطلبات المرحلة، قدمه محمد الحطاطي عضو المكتب التنفيذي للمركزية وكاتب الاتحاد الإقليمي، ركز فيه على تشخيص أوضاع الشغيلة المغربية المزرية خاصة أمام المخططات الخطيرة التي أعدتها الحكومية والتي ستضرب في العمق المكتسبات والحقوق الاجتماعية للموظفين والأجراء، من قيبل ما سمي ب ” دمج أنظمة التغطية الصحية وإلغاء كنوبس ” و ” مشروع الإضراب الذي يمس الحق في الإضراب ويكبل الحريات النقابية ” و ” مشروع إصلاح نظام التقاعد ” وما يحمله من تراجعات خطيرة. وأكد العرض أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض هذه المشاريع التخريبية جملة وتفصيلة.

كما وقف التقرير على مشاكل القطاعات محليا وفي مقدمتها ما يعانيه قطاعي حراس الأمن المدرسي بإقليم بني ملال بعدما حرم الحراس من أجورهم لمدة خمسة أشهر مما يستلزم خوض معركة نضالية تصعيدية ضد الشركة المشغلة وضد كل الجهات المسؤولة.

وقد تميز العرض بمناقشة مستفيضة من أعضاء المجلس الكونفدرالي الذين أجمعوا على التنويه بمواقف الكونفدرالية الرافضة للمخططات الحكومية التي تستهدف الأجراء والموظفين، مسجلين الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة