شاعلة… جدل واسع يُرافق مضمون جدول أعمال دورة أكتوبر بجماعة سوق السبت

هيئة التحرير24 سبتمبر 2024
شاعلة… جدل واسع يُرافق مضمون جدول أعمال دورة أكتوبر بجماعة سوق السبت

تاكسي نيوز

 

أثار جدول أعمال منشور على موقع الجماعة الترابية لسوق السبت بالفقيه بن صالح، لدورة 02 أكتوبر 2024 ، جدلا ونقاشا واسعا في أوساط مجموعة من النشطاء والفعاليات المدنية والحقوقية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك لما تضمنه من نقط وُصفت ب “الساخنة” سيكون لها مابعدها حسب مصادرنا، والتي تهم بالأساس إقالة وإعفاء وإلغاء من العضوية و المهام لمجموعة من المستشارين داخل تشكيلة المجلس الجماعي الحالي والذين يُصنفون ضمن خانة المعارضة، وهو ما استغربت له العديد من الهيئات المدنية والحقوقية ،لكون هذا الأمر جاء مفاجئا وغير متوقعا ،في انتظار تبريره في جلسة دورة أكتوبر التي تُنبىء منذ الآن باحتدام للصراع والتنافس السياسي بين الأغلبية والمعارضة.

وقد أثارت النقطة الرابعة من جدول أعمال هذه الدورة العديد من الاستفهامات والتي تتعلق بالأساس بإلغاء تعيين انتداب البرلمانية -جوهرة بوسجادة- كممثلة للمجلس بحضيرة مجموعة الجماعات الترابية “التكامل” التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، من أجل تدبير المرفق الصحي ، وهي الصفة التي انتُخبت من أجل تحملها حديثا في مقر عمالة الفقيه بن صالح.

إدراج هذه النقطة في جدول أعمال دورة أكتوبر ، أثار تساؤلات عدة من لدن متتبعي الشأن المحلي ،لعدم وضوح خلفيات و مبررات هذا “القرار المفاجئ” الحقيقية حتى الآن،سيما إذا علمنا ، أن المستشارة بوسجادة بصفتها المهنية كطبيبة سيعود تحملها لهذه الصفة الانتدابية في مجال تخصصها كإضافة نوعية تضيف ذات المصادر.

ويأتي نشر جدول أعمال دورة أكتوبر للعموم في جو مشحون بين فريقي الأغلبية والمعارضة وفي ظل الحديث عن وجود شكاية وجهها فريق المعارضة إلى بعض الجهات المختصة ،إذ نُشر ما يُعتقد أنه مضمونها على الأنترنيت بشكل ملفت للانتباه من طرف بعض النشطاء ،علاوة على نشر مضامين لإشهادات مفترضة وغير موقعة لتنازلات عن تلك الشكاية من طرف فريق المعارضة ،وهو ما لم يحصل يضيف مصدرنا.

ويبقى القادم من الأيام كفيل برفع اللبس والغموص عن تفاصيل وحيثيات ما يجري تداوله من معطيات حول الصراع الذي يعيش على إيقاعه المجلس الجماعي لسبت أولاد النمة مؤخراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة