عاجل… نقابة صحية تعلن عن تضامنها مع طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان وتصدر بيانا عاجلا وتؤكد :” المقاربة الأمنية ليست الحل “

هيئة التحرير26 سبتمبر 2024
عاجل… نقابة صحية تعلن عن تضامنها مع طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان وتصدر بيانا عاجلا وتؤكد :” المقاربة الأمنية ليست الحل “

عبد اللطيف غريب

 

أفاد بيان صادر عن الاتحاد المغربي للشغل، ان سكرتارية اللجنة الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، تلقت باستياء بالغ الأنباء المتواترة عن التدخل العنيف الذي تم اللجوء إليه من طرف السلطات العمومية لفض اعتصام طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ليلة يومه الأربعاء 25 ستنبر 2024 بالرباط والتي تشير إلى تسجيل عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة في صفوفهم واعتقال بعضهم.

وأعلنت اللجنة الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان (إ م ش) تضامنها وتضامن الجامعة الوطنية للصحة للإتحاد المغربي للشغل بكل مكوناتها مع أطباء المستقبل الذين يخوضون برنامجا نضاليا متواصلا ومقاطعة مفتوحة للدراسة امتدت لموسم دراسي كامل ولازالت مستمرة ضد القرارات الوزارية والحكومية التي تهدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وعبرت النقابة  عن استنكارها الشديد لتقديم المقاربة الأمنية على المقاربة التفاوضية الحقيقية لطي هذا الملف الذي عمر لعدة أشهر، وطالبت بإطلاق سراح جميع الطلبة الموقوفين على خلفية تفريق إعتصامهم الليلي. كما طالبت وزارتي التعليم العالي والصحة والحكومة بتحكيم المصلحة المثلى بالاستماع الجيد لمطالب الطلبة وتخوفاتهم للتوصل لحلول عاجلة، عادلة ومتوازنة ومحفزة لطلبة المستقبل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة