عكس مايروج!… مديرية الصحة بخنيفرة :” 26 تلميذ تصابو بتسمم وكلهم بخير ومكاينش اي حالة وفاة”

هيئة التحرير28 سبتمبر 2024
عكس مايروج!… مديرية الصحة بخنيفرة :” 26 تلميذ تصابو بتسمم وكلهم بخير ومكاينش اي حالة وفاة”

تاكسي نيوز // خنيفرة

 

 

عكس مايروج بكون تسجيل حالة وفاة، جاء بلاغ مندوبية الصحة ليكذب ذلك.

وفي التفاصيل ، أفاد بلاغ للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة، توصل به الموقع ، أن 26 شخصا ولجوا، ليلة الجمعة، قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة ، بعد تعرضهم لتسمم جماعي بعد تناولهم وجبة عشاء بداخلية عبد الله بن ياسين بمركز سبت آيت رحو، وخضعوا للعلاجات الضرورية والتحاليل المخبرية.

وحسب البلاغ ذاته ، تؤكد المندوبية انه و فور علمها بالحادث وبشكل إستباقي ، قامت وحدة اليقظة الصحية والمراقبة الوبائية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة ، بإعلان حالة التأهب القصوى لجميع الأطر الطبية والتمريضية ، وتخصيص جناح خاص لاستقبال واستشفاء الحالات الواردة على المركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة .

وقامت المصالح الاستشفائية ، يضيف البلاغ، بإجراء تقصي وبائي وأخذ عينات بيولوجية، بهدف تحديد مصدر التسمم والحد من انتشاره ، وتم الإبقاء على 26 تلميذ وتلميذة تحت مراقبة طبية حثيثة ، حتى يتماثلوا للشفاء التام ، بعدما تأكد الطاقم الصحي الذي أشرف على إسعافهم بأن حالتهم مستقرة و لا تدعو للقلق .

و تم إرسال لجنة إلى الداخلية المعنية بالأمر، لكشف أسباب هذا التسمم الجماعي واتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، وذلك تحت إشراف السلطة المحلية وبتنسيق تام مع باقي المصالح المختصة في إطار اللجنة الإقليمية البين قطاعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة