بعد انتهاء الإحصاء!… رجال ونساء التعليم يعلنون التصعيد ضد وزارة بنموسى ويقررون الاحتجاج

هيئة التحرير1 أكتوبر 2024
بعد انتهاء الإحصاء!… رجال ونساء التعليم يعلنون التصعيد ضد وزارة بنموسى ويقررون الاحتجاج

تاكسي نيوز

 

أعلنت التنسيقيات التعليمية المنضوية تحت لواء التنسيق الوطني لقطاع التعليم، في بيان لها، عن التصعيد في وجه الحكومة ووزارة التعليم، ودعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 5 أكتوبر 2024، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وحسب البيان ذاته،  فدواعي الاحتقان في القطاع لا تزال قائمة، حيث تمت الدعوة لحمل الشارة الحمراء من يوم الاثنين 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر 2024.

وتضيف التتسيقية، أن التصعيد يأتي احتجاجًا على عدم استجابة الوزارة لمطالب العديد من الفئات التعليمية، التي لا تزال عالقة، وعدم تنفيذها للاتفاقيات السابقة الموقعة مع النقابات التعليمية، و عدم وفاء الوزارة بمخرجات الحوارات النقابية، وتجاهل مطالب المتقاعدين والمتقاعدات والمزاولين والمزاولات بترقيتهم إلى خارج السلم، بالإضافة إلى عدم الاستجابة لمطالب أساتذة الزنزانة 10.

ولم يفت التنسيق التعبير عن استيائه من عدم سحب جميع القرارات التأديبية التي وصفوها بالانتقامية التي تم اتخاذها بحق الأساتذة والأطر المختصة الموقوفين على خلفية الإضرابات التي شهدها قطاع التربية الوطنية خلال الموسم الدراسي الماضي.

يشار ان الوقفة تأتي مباشرة بعد انتهاء عدد كبير من رجال ونساء التعليم من أداء واجبهم الوطني في الإحصاء العام للسكن والسكنى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة