فقرات فنية بقافلة التنشيط السوسيوثقافي بالمؤسسات التعليمية بالفقيه بن صالح

هيئة التحرير2 أكتوبر 2024
فقرات فنية بقافلة التنشيط السوسيوثقافي بالمؤسسات التعليمية بالفقيه بن صالح

 

مراسلة

 

تنطلق الخميس 3 أكتوبر 2024، فعاليات النسخة الأولى من قافلة التنشيط السوسيوثقافي بالمؤسسات التعليمية بالفقيه بن صالح، وذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ـ برنامج الدعم بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ـ و بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتهدف هذه القافلة، التي تنظمها جمعية النون والفنون بالفقيه بن صالح، تحت شعار “مدرستي ..مشتل القيم والمواطنة “، وحتى 20 أكتوبر 2024، إلى اكتشاف المواهب، والتنقيب عليها، في مجالات المسرح والموسيقى والرسم.

كما يشمل برنامج القافلة تنظيم ورشات تحسيسية، ومسابقات وألعاب، مع تقديم عروض مسرحية، وأغاني وبهلوان وغيره، بهدف تعزيز الاندماج الاجتماعي، واكتساب روح الاستقلالية والمهارات الفنية، والانفتاح على الآخر، في إطار الاحترام المتبادل، عبر أنشطة فنية ترسخ روح التسامح والتنوع، كرصيد تنموي يتعين تثمينه، واستثماره لتكوين جيل قادر على النهوض بدور حقيقي في المجتمع.

وتستهدف القافلة، ذات البعد الثقافي والفني الرائد، عشرة مؤسسات تعليمية بالفقيه بن صالح، بالتنسيق مع المديرية الإقليمية، وهي مؤسسات ابن زيدون، وعلال بن عبد الله، والامام البخاري، واولاد شنان 1، وزينب لنفزاوية، ثم الشريف الادريسي، والامام مالك، والسعادة، ونزيهة، فمؤسسة الگرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة