بالتوفيق… مسار التميز في العمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال يستعد لإستقبال الفوج الثاني والدكتورة عزيزة خرازي تسلط الضوء على أهداف ومزايا المسار

هيئة التحرير6 أكتوبر 2024
بالتوفيق… مسار التميز في العمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال يستعد لإستقبال الفوج الثاني والدكتورة عزيزة خرازي تسلط الضوء على أهداف ومزايا المسار

 

م الحنصالي

 

احتضنت رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال صباح اليوم الامتحان الكتابي لولوج مسار إجازة التميز في العمل الاجتماعي .

وفي هذا السياق ،قالت منسقة مسار العمل الإجتماعي بذات الكلية، الدكتورة عزيزة خرازي” أن هندسة هذا المسار جاءت في إطار الاتفاقية التي أبرمتها وزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي و الأسرة مع كل من وزارة التعليم والابتكار والتنسيقية العامة “لإعلان مراكش” والتي تهدف بالأساس إلى فتح ورش يوفر عبر التكوين الجامعي 10 آلاف مساعدة و مساعد اجتماعي في أفق 2030. كما سيفتح الباب أمام المقاولة الذاتية المتعلقة بالعمل الاجتماعي ، مما سيمكن من سد العجز الحاصل بين عدد الخريجين و فرص الشغل التي ستوفرها الدولة و القطاع الخاص في مجال العمل الإجتماعي”.

وأضافت الاستاذة خرازي في حديثها للموقع،” أن المسلك يهدف إلى إعداد الطلبة و الخريجين إلى مساعدة أنفسهم بالدرجة الأولى و أسرهم و مجتمعهم في توفير الأمور الأساسية غير المتوفرة، أو في حل مشكلات تتعلق بالأمور الاجتماعية بالاضافة الى إعداد مهندسين اجتماعيين مما سيفتح المجال أمام إغناء مكتبة البحوث و الدراسات التي تصب في حل المشاكل التي يواجهها المجتمع “.

وفي ختام كلمتها عبرت المتحدثة عن اعتزازها بنجاح الفوج الأول من المسار للسنة الجامعية الفارطة ، وضمان ولوجه المباشر لسلك الماستر في العمل الاجتماعي لهذا الموسم.

هذا، وقد عرف الامتحان الكتابي مشاركة أزيد من 200 طالب و طالبة بعد عملية الانتقاء الأولي التي سبقتها عملية التسجيل عبر موقع الكلية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة