بعد تصنيف الجامعة دوليا في 2023 ويستاهلو… تصنيف واختيار 3 أساتذة جامعيين من جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ضمن 2 % من أفضل علمااء العالم =لائحة الاسماء=

هيئة التحرير8 أكتوبر 2024
بعد تصنيف الجامعة دوليا في 2023 ويستاهلو… تصنيف واختيار 3 أساتذة جامعيين من جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ضمن 2 % من أفضل علمااء العالم =لائحة الاسماء=

تاكسي نيوز

 

تم تصنيف الأساتذة أبو الكاس عادل، وبركة نور الدين، ومبارك أمين من جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، ضمن 2% من أفضل العلماء في العالم حسب التصنيف الدولي الذي أصدرته جامعة ستانفورد الأمريكية، بالاعتماد على منشورات الأساتذة الباحثين المفهرسة بواسطة قاعدة بيانات « سكوبس » (Scopus) ومن خلال تقييم جودة وتأثير مشاريعهم البحثية.

ويأتي هذا الانجاز العلمي ضمن سلسلة إنجازات عرفتها جامعة السلطان مولاي سليمان، من خلال الدينامية التي تشهدها والانخراط في الشراكات الاستراتيجية والملتقيات العالمية.

وسبق للجامعة أن انضمت للمرة الأولى، إلى التصنيف الدولي ” THE Impact Ranking 2023 “، لتحقيقها أهداف التنمية المستدامة في موضوع ” السلام والعدالة والمؤسسات الفعالة” لتحتل بذلك المرتبة الخامسة وطنيا.

وبذلك تكون جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وبإشراف من الرئيس الأستاذ أبو معروف، قد انخرطت، فعليا، رفقة جميع مكوناتها من أساتذة وإدارة وطلبة، في تنزيل المخطط الوطني لتسريــع تـحـول منظومة التعليم العـالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030) وتفعيل برنامج تطوير الجامعة الذي يتلاءم وذلك لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من أجل الاندماج أكثر في محيطها السوسيو-اقتصادي.

فهنيئا للأساتذة المصنفين

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Hajj
    Hajj منذ 7 دقائق

    نفتخر بأساتذتنا المصنفين على الصعيد العالمي،وندعو الآخرين للجد والاجتهاد ،إنه عصر الجد والتطور والابتكار والبحث العلمي، ومن سار على الدرب وصل،

الاخبار العاجلة