بعد حوادث الموت اخرها وفاة التلميذة ليلى… لجنة مختلطة تحل بأفورار من اجل ايجاد حلول للحد من نزيف الحوادث المميتة

هيئة التحرير13 مايو 2017
بعد حوادث الموت اخرها وفاة التلميذة ليلى… لجنة مختلطة تحل بأفورار من اجل ايجاد حلول للحد من نزيف الحوادث المميتة

م أوحمي

 

زوال يوم السبت 13 ماي الجاري حلت لجنة مختلطة بمقر دائرة افورار يترأسها رئيس الدائرة بحضور قائد الملحقة الادارية و رئيس المجلس الجماعي و رئيس سرية الدرك الملكي و ممثل العمالة و التجهيز و النقل و الوقاية المدنية و المكتب الثقني للجماعة القروية و منتخبون .
اللقاء جاء بناءا على طلب رئيس المجلس الذي حث على الاسراع بايجاد حلول عاجلة لحوادث السير المميتة التي اصبحت تخيف الساكنة .

و لهذا الغرض انتقلت اللجنة الى دائرة الموت بالطريق الجهوية 304 مدخل ايت علوي حيث تم الاتفاق على الاسراع باحداث مدارة و من المنتظر ان يتم فتح الاطرفة لهدا المشروع يوم 23 ماي الجاري ، حيث ان المكان عرف عدة حوادث اخطرها حادثة النقل المدرسي التي اودت بحياة ثلاث اطفال في عمر الزهور .
و انتقل الوفد لتحديد اماكن وضع الاشارات الضوئية وتم الاتفاق على 3 اماكن قرب القيادة و ثانوية اللوز الاعدادية و مقر الجماعة القروية كما سيتم نصب مجموعة من الحواجز الاسمنتية اي الدودان في عدة اماكن منها مدخل حي النصر مع منع دخول او خروج السيارات من و الى الشارع و امام مقهى الليمون و قرب حمام حسني و …

و الحت اللجنة على ضرورة الاسراع بتنفيد ما اتفق عليه حفاظا على ارواح الناس خصوصا ان حادثة وقعت مؤخرا و اودت بحياة تلميدة لا تتجاوز 16 سنة خلفت وفاتها اسى عميق في نفوس الساكنة و كذا وفاة الاستاذ راضيس محمد و شقيقين يقطننان بتغبولا و …و هو ما دفع الجميع بالمطالبة بايجاد الحلول المناسبة لها مع التاكيد على نصب علامات التشوير في عدة اماكن .

للاشارة فسيتم تأسيس لجنة للسير و الجولان من داخل المجلس و غيره لتحديد اماكن المنع و الوقوف للسيارات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة