وشوفو الميزانيات فين تاتمشي وفين هي المراقبة!… الطريق لي مابين خنيفرة ومريرت لي عاد صاوبوها بداو العيوب تايبانو فيها والحفاري تاينتاشرو

هيئة التحرير12 أكتوبر 2024
وشوفو الميزانيات فين تاتمشي وفين هي المراقبة!… الطريق لي مابين خنيفرة ومريرت لي عاد صاوبوها بداو العيوب تايبانو فيها والحفاري تاينتاشرو

هشام.ب

استحسنت ساكنة إقليم خنيفرة مشروع توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت مرورا بالبرج .

ويروم هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته كل من وزير التجهيز والماء  نزار بركة و والي جهة بني ملال خنيفرة و  عامل اقليم خنيفرة و عدد من المسؤولين بجهة بني ملال خنيفرة و إقليم خنيفرة و عدد من المسؤولين السياسيين، تعزيز البنية التحتية الطرقية بإقليم خنيفرة ، و الذي يندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالإقليم ، كما يروم هذا المشروع كذلك لتهيئة وتحسين الشبكة الطرقية، والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتقوية انسيابية حركة السير، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وإنعاش الجاذبية الاقتصادية والسياحية بالجهة.

و قد كلف هذا المشروع غلافا ماليا قدره 40 مليون درهم، لكن لم تمر سوى أياما قليلة حتى ظهرت المفاجأة مع أول التساقطات المطرية التي عرت و اظهرت عيوبا خطيرة على طول هاته الطريق ، و هذا ما يطرح علامات استفهام كثيرة ، يستوجب معه فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات و مدى احترام المعايير المعمول بها في هذا النطاق ، و ايضا ما دور وزارة نزار البركة في مراقبة و تتبع المشاريع المنجزة بمختلف ربوع المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد بلحسن
    محمد بلحسن منذ دقيقة واحدة

    أنتظر مبادرة يقوم بها مهندس مدني خبير قضائي تتمثل في زيارة المقطع الطرقي المتضرر ويتقدم بطلب حق الوصول إلى المعلومة عملا بالمادة 27 من الدستور ومقتضيات القانون 31.13 الذي دخل حيز التنفيذ في 12 مارس 2020، يقوم بها بطلب من النيابة العامة مقابل أتعاب أو طواعية من ماله الخاص ورغبة في التواصل مع صحفيين تابعين لمنابر إعلامية ورقية أو إلكترونية من بينها هذا المنبر المتميز. سؤال: هل، قانونا، يحق للإعلامي والخبير القضائي في الهندسة المدنية خلق شراكة تعطي مقالات صحفية تحترم أخلاقيات المهنتين يخضع نشرها لموافقة المقاولة التي أنجزت الأشغال وموافقة مكاتب الدراسات والتتبع والمراقبة وشركة محامين متخصصين على عالم المال والأعمال ؟ كيف سيُنظر لأتعاب حصل عليها كل من الإعلامي والخبير القضائي من عند المقاولات المعنية ؟
    عدد القضاة قليل جدا مقارنة مع عدد من الملفات جزء كبير منها يستحق المعالجة عن طريق la méditation extrajudiciaire

الاخبار العاجلة