جمعية أصدقاء القصيبة تنظم دورة تكوينية في موضوع المشاركة المواطنة بالقصيبة  بمشاركة مستشارين جماعيين و جمعويين 

هيئة التحرير13 أكتوبر 2024
جمعية أصدقاء القصيبة تنظم دورة تكوينية في موضوع المشاركة المواطنة بالقصيبة  بمشاركة مستشارين جماعيين و جمعويين 

تاكسي نيوز // 

نظمت جمعية أصدقاء القصيبة للتنمية والبيئة والسياحة يومي الجمعة والسبت 11/12 أكتوبر 2024، بدار الشباب الزرقطوني بالقصيبة، دورة تكوينية حول الحكامة الترابية لفائدة 30 مشاركا ومشاركة من بينهم مستشارون جماعيون بجماعة القصيبة وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وفاعلين مدنيين بالإضافة إلى أمغار القصيبة، (مؤسسة تمثيلية تقليدية ).


وتمحورت الدورة التكوينية حول الإطار المفاهيمي للحكامة الترابية و مبادئها و أحكامها و السياسات العمومية الترابية، من حيث مفهومها و خصائصها و أبعادها و الفاعلين الأساسيين فيها، كما تناولت الدورة التكوينية في اليوم الثاني مفهوم التخطيط الترابي من خلال برنامج تنمية الجماعة.


ويندرج مشروع ورش المشاركة المواطنة بالقصيبة ، في إطار الشراكة التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوربي #UEauMaroc عبر مشروع تضافر – دعم المشاركة المواطنة، والذي يموله الاتحاد الأوربي وتنفذه وكالة التنمية البلجيكية Enabel بالتعاون الوثيق مع المديرية العامة للجماعات الترابية ومديرية العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وذلك بهدف تشجيع النساء والشباب وتقوية قدراتهم من أجل المشاركة المواطنة والفاعلة في عميات إعداد وتدبير البرامج والسياسات العمومية بجماعة القصيبة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة