المكتب الوطني للمطارات يوضح حول تسرب المياه من سقف مطار مراكش

هيئة التحرير14 أكتوبر 2024
المكتب الوطني للمطارات يوضح حول تسرب المياه من سقف مطار مراكش

كشف المكتب الوطني للمطارات أن التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها مدينة مراكش يوم الأحد 13 أكتوبر تسبب في عدة فيضانات على مستوى عدة نقاط استراتيجية بالمدينة.

وحسب بلاغ المكتب الوطني للمطارات فإن الأمطار الغزيرة التي تجاوزت الطاقة الاستيعابية القصوى لأنظمة تصريف مياه الأمطار أدت بمطار مراكش المنارة إلى تضرر بعض القنوات متسببة في تسربات متفاوتة القوة ببعض مناطق المحطة الجوية، وقد مست هذه التساقطات المطرية البنيات الأساسية والعمليات المطارية لكن لم يكن لها تأثير كبير على حركة النقل الجوي.

كما أدت هذه الظروف المناخية السيئة إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية القادمة، وبمجرد إصدار النشرة الإنذارية من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فقد قام المكتب الوطني للمطارات بتشكيل خلية أزمة، حيث تم تعبئة فرق العمل واتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف البلاغ “يود المكتب الوطني للمطارات طمئنة المسافرين، وشركات الطيران، وشركائه أن المنشآت المطارية وتجهيزات الملاحة الجوية بمطار مراكش تعمل بشكل طبيعي، وأن تدبير حركة النقل الجوي يسير بصورة عادية سواء بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة أوالقادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة