رياح خارجية تعصف بالمكتب المسير لفريق رجاء بني ملال!.. تاكسي نيوز تنور الجمهور الملالي وتنفرد بنشر تفاصيل وكواليس الصراع داخل المكتب و مالية الفريق وتدخل لجنة ولائية

هيئة التحرير15 أكتوبر 2024
رياح خارجية تعصف بالمكتب المسير لفريق رجاء بني ملال!.. تاكسي نيوز تنور الجمهور الملالي وتنفرد بنشر تفاصيل وكواليس الصراع داخل المكتب و مالية الفريق وتدخل لجنة ولائية

أ – عبد العاطي

بعث رئيس فريق رجاء بني ملال رسالة صوتية شديدة اللهجة عبر تطبيق “واتساب” إلى جميع أعضاء مكتبه المسير -نتوفر على نسخة منها- يخبرهم بأنه سيعقد اجتماعا طارءا مع جميع منخرطي الفريق للنظر في سلوك مجموعة من أعضاء المكتب الذين يعرقلون عمل الرئيس و يحاولون محاصرته.

و أضاف الرئيس خالد حجي في رسالته بأن تغيبهم و تهربهم من تحمل مسؤولياتهم و عدم ردهم على اتصالاته ليضعوه في عزلة، لن يفيدهم في شيء. مضيفا بأن الذين يسيرونهم و يفتون عليهم من خارج المكتب معروفون منذ زمان بسلوكهم المعادي لمصلحة الفريق، و سعيهم لتسميم محيط الفريق و بت الانشقاق بين عناصره… فماذا يقع في بيت فريق رجاء بني ملال؟

تقول مصادرنا، من داخل المكتب المسير لفريق عين أسردون بأن الاخير يعرف تصدعا كبيرا بين مجموعة من أعضائه من جهة و الرئيس من جهة ثانية، حيث قاطعت المجموعة اجتماعات المكتب و قطعت كل اتصال مع الرئيس رغم محاولته في عدة مرات الإتصال بهم لاستشارتهم في بعض القرارات الخاصة بالتسيير اليومي للفريق. مقاطعة تطورت إلى إصدار اتهامات متبادلة من الطرفين حيث تقول المجموعة بأن الرئيس يتخذ قرارات انفرادية بأسلوب التعالي و الترفع على إشراكهم، في حين يتهمهم الرئيس بمقاطعته بغرض محاصرته و عزله لتقديم استقالته و كل ذلك حسب الرئيس مدبر من طرف عناصر من خارج المكتب لهم أهداف شخصية تعودوا على تحقيقها على حساب مصلحة الفريق.

خلاف أدى إلى تفكك المكتب المسير و تقديم أمين مال الفريق جمال ملوكي استقالته من منصبه و الذي بررها “لأسباب شخصية”.

فهذا الشلل التام لعمل المكتب ارغم الرئيس حجي على تدبير شؤون الفريق بشكل أحادي مستعينا فقط بموظفي و مستخدمي الفريق. وضع لا يحسد عليه الفريق الملالي لكنه لم يؤثر على السير التقني للفريق بفضل حنكة المدرب محمد البكاري الذي حصن فريقه من كل تأثير خارجي. الأمور تعقدت أكثر بعد توصل السلطة الولائية من بعض الأشخاص بأن رئيس الفريق قام بايداع مبلغ مالي يفوق 80 مليون سنتيم في حساب بنكي خاص عوض حساب الفريق .مما دفع والي الجهة إلى بعث لجنة ولائية مكونة من ثلاثة موظفين من قسم الميزانية و ديوان الوالي و الشؤون الداخلية اجتمعوا بمقر الفريق برئيس الفريق و المدير الإداري و المدير المالي.

و حسب مصادر موثوقة فإن اللجنة اطلعت على حسابات الفريق ابتداء من مرحلة التربص بالجديدة ، و قامت بفحص جميع عقود اللاعبين و الأطر التقنية و المستخدمين و كذا المراسلات الواردة على الفريق و الصادرة منه. و خلصت يضيف مصدرنا ، بأن كل العقود و المعاملات لم توقع من طرف رئيس الفريق و أنه لم يتسلم أي وثيقة أو مراسلة تخص الفريق منذ عودته من السفر . كما أن اللجنة وقفت على معاملات مالية غير واضحة تخص رواتب معينة و تخص كذلك استخدام و صيانة حافلة الفريق…

اللجنة الولائية قامت بعملها و رفعت تقريرها إلى والي الجهة ، أما الصراع فلا زال مستمرا بين مجموعة المتمردين من جهة و بين رئيس الفريق الذي يتمسك بمنصبه من جهة ثانية، رغم حضور الجميع مأدبة عشاء أقيمت لتبديد الخلافات و عقد صلح لم يتم بين الطرفين. طرفان كانا في خندق واحد يشكلان قوة واحدة ناضلت من أجل تحقيق التغيير الذي استحسنه الجمهور و متتبعو الفريق، متعهدين أمام الجمع العام الأخير بتسيير شفاف و نزيه و القطع مع الماضي و تغليب مصلحة الفريق و صيانة سمعته و تاريخه. لكن الحقيقة أثبتت غير ذلك حيث طفت الخلافات و الصراعات بين المجموعة بعد شهرين فقط من الممارسة. و أصبحت مجموعة من الأعضاء تسير بواسطة آلة التحكم من خارج المكتب ، فغيبت مصلحة الفريق و وضعت العراقيل لفرملة مسيرته رغم أن النتائج التقنية طيبة و واعدة…

الجمهور المحب لفريق رجاء بني ملال لا تهمه هذه الصراعات و لا يهتم بتفاصيل خلافات صغيرة بين أعضاء المكتب، و كل ما يريده هو تحقيق النتائج الجيدة في الملعب و خلق الفرجة و الفرحة لتحقيق حلم الصعود لبناء فريق قوي ينافس في أعلى المستويات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة