ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة يكرم ربيع القاطي وبوشتى بن التابت

هيئة التحرير16 أكتوبر 2024
ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة يكرم ربيع القاطي وبوشتى بن التابت

في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف، وتكريم الفعاليات التي قدمت خدمات جمة للمجال السينمائي والفني، وفي مجالات أخرى، تخصص الدورة الثامنة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة، التي تنظمها جمعية الشروق من 7 إلى 9 نونبر 2024، تكريمان وازنان.

الأول وطني، ويخصص للفنان والممثل المقتدر ربيع القاطي، الذي تحمل الدورة اسمه، اعترافا كبيرا لما قدمه للسينما المغربية والعربية وأيضا الدولية، وتألقه اللافت في الكثير من الأعمال الناجحة، والثاني محلي، يخصص هذا العام، للإطار التربوي والمثقف، وعاشق السينما الأستاذ بوشتى بن التابت.

وسيتم تكريم كل من القاطي وبن التابت، خلال حفل افتتاح الدورة، وذلك يوم الخميس سابع نونبر2024 برحاب المعهد التقني الفلاحي، على الساعة السادسة مساء، ضمن احتفالية خاصة تعرف فقرات متنوعة.

يشار إلى أن هذه الدورة، تنظم تحت شعار”السينما والذكاء الاصطناعي”، و بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط والمديرية الإقليمية للثقافة، حيث تعرف برمجة خصبة، تتخللها مسابقة للأفلام القصيرة، وعقد ندوة وورشات وتوقيع مؤلفات وأنشطة موازية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة