هدي مزيانة… المجلس الاقليمي ببني ملال يصادق على اتفاقيات ومشاريع تنموية لساكنة جماعات إقليم بني ملال

هيئة التحرير18 أكتوبر 2024
هدي مزيانة… المجلس الاقليمي ببني ملال يصادق على اتفاقيات ومشاريع تنموية لساكنة جماعات إقليم بني ملال

تاكسي نيوز

 

ترأس محمد أوهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال أشغال الدورة الاستثنائية، رفقة الكاتب العام للولاية، بمقر المجلس الاقليمي لبني ملال.

و خصص جدول أعمال هذه الدورة للمصادقة على مجموعة من المشاريع والاتفاقيات التنموية التي سيعقدها المجلس الإقليمي لبني ملال رفقة عدد من جماعات الإقليم. حيث تأتي هذه المشاريع ثمرة مجهودات محمد أوهنين رئيس المجلس بدعم ومساندة والي جهة بني ملال خنيفرة اللذين تمكنا من إحياء المجلس الإقليمي وتحويله إلى مجلس فعال ومتفاعل مع قضايا الساكنة ومنخرط في تنمية جماعات الاقليم.

وخلال هذه الدورة تم تقديم عرض حول تعزيز أسطول المجلس الاقليمي بالآليات اللازمة من أجل صيانة الطرق الغير مصنفة بإقليم بني ملال، ودراسة و مناقشة اتفاقية التعاون و الشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية، مجلس اقليم بني ملال و مجالس الجماعات الترابية بإقليم بني ملال من أجل الاشراف المنتدب على عمليات اقتناء و نقل و تخزين و توزيع مواد اللقاح و المصل ضد داء السعار.

وتمت أيضا  دراسة و مناقشة ملحق تعديلي رقم 3 لاتفاقية شراكة حول تأهيل مجمع الصناعة التقليدية بني ملال بين وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني ، وولاية جهة بني ملال خنيفرة , ومجلس جهة بني ملال خنيفرة ، والمجلس الاقليمي لبني ملال ، ومجلس الجماعات الترابية لبني ملال و غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة .

وتمت أيضا الدراسة و مناقشة اتفاقية شراكة و تعاون من أجل توفير الدعم المالي و اللوجيستيكي لتدبير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين (الفرع الجهوي بني ملال-خنيفرة). و دراسة و مناقشة اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبني ملال, وغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة بتي ملال خنيفرة و الجماعة الترابية ايت أم البخث من أجل بناء مركز تجاري . كما تمت دراسة و مناقشة اتفاقية شراكة و تمويل في إطار سياسة المدينة لانجاز أشغال التأهيل الحضري للمحاور الطرقية الرئيسية المهيكلة لمدينة بني ملال 2026-2025.

وتدارس المجلس اتفاقية شراكة لإحداث منتزه ايكولوجي و ترفيهي ببني ملال في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة 2022-2027. بالاضافة إلى الدراسة و التصويت على مشروع الميزانية الاقليمية برسم السنة المالية 2025.

وتمت الموافقة على جميع هذا المشاريع والاتفاقيات بالاجماع باستثناء النقطة الخامسة من جدول اعمال الدورة المتعلقة باتفاقية شراكة من اجل بناء مركز تجاري بجماعة ايت أم البخث, حيث تم اتخاذ مقرر بتأجيل دراستها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عبد الهادي
    عبد الهادي منذ 3 ساعات

    مشاريع كبيرة في مصاف ما يقع في باقي اقاليم المملكة المحظوظة استعدادا لكاس العالم .
    برافو المجلس الاقليمي من خلال دفاعكم وجلبكم للمشاريع المبرى من احل النهوض باالقرية الى مصاف المدن بمعناها الحقيقي.
    زوروا عواصم الجهات لعلكم تصابون على الاقل بعدوى مشاريعهم وغيرتهم على مناطقهم.
    تاكشي نيوز اتابعكم من سنين من خارج البلد، ارجوكم كفاكم من التطبيل وفعلوا دوركم الرقابي كسلطة رابعة وليس ملحقة للناخبين .
    تقبلوا مراري

الاخبار العاجلة