تقادا صبرهم… الأطباء غايديرو إضراب فالمستشفيات لمدة 3 أيام

هيئة التحرير21 أكتوبر 2024
تقادا صبرهم… الأطباء غايديرو إضراب فالمستشفيات لمدة 3 أيام

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين والصيادلة وأطباء الأسنان، في بلاغ لها، إلى خوض إضراب وطني شامل هذا الأسبوع، أيام الثلاثاء، الأربعاء، والخميس 22، 23 و24 أكتوبر تستثنى منه مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة.

وحسب البلاغ فان التصعيد الحالي يأتي في ظل استمرار تجاهل مطالب اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين والصيادلة وأطباء الأسنان، معبرة عن استنكارها الشديد  لنهج التعنت واللامبالاة الذي تتبعه وزارتي الصحة والتعليم العالي في التعامل مع أزمة القطاع، ما يعكس غياب الإرادة الحقيقية في تحسين أوضاع الأطباء الداخليين والمقيمين المهنية وتوفير الظروف الملائمة لتأدية واجهم الإنساني…

وأكدت اللجنة في بلاغها أنها بحاجة إلى حوار جاد ومسؤول يعيد الأمور إلى نصابها، ويضمن حقوق المهنيين ويساهم في تحسين ظروف العمل بما يعود بالنفع على الجميع.

وأكدت أن المسؤولية الآن تقع على عاتق كل من يملك القدرة على التأثير والتدخل الإيجابي، من أجل تجنب مزيد من التصعيد وحماية مصلحة المرضى وحقوق الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان.

وختمت اللجنة باعتبار أن الحلول متاحة تنقصها فقط الإرادة السياسية والنية الصادقة لمعالجة الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة