دورة تكوينية في رياضة كرة اليد ببني ملال لفائدة 60 أستاذ وأستاذة تخصص مادة التربية البدنية والرياضة

هيئة التحرير26 مايو 2017
دورة تكوينية في رياضة كرة اليد ببني ملال لفائدة 60 أستاذ وأستاذة تخصص مادة التربية البدنية والرياضة

بني ملال /محمد البصيري

 

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة زوال اليوم الخميس دورة تكوينية في مجال التدريب الخاص برياضة كرة اليد، وذلك لفائدة 60 أستاذ وأستاذة تخصص مادة التربية البدنية والرياضة.

وقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية المنظمة بتنسيق مع عصبة بني ملال خنيفرة لكرة اليد، الإطار الوطني يحيا جلال مدرب منتخبات الفئات الصغرى وأستاذ مبرز في مادة التربية البدنية ومكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش.

و تضمن برنامج الدورة التكوينية حصة تطبيقية بالقاعة المغطاة، تضمنت مجموعة من الوضعيات التدريبية الهادفة إلى تنمية مجموعة من المهارات الأساسية في رياضة كرة اليد الخاصة بالفئات الصغرى. تلتها حصة نظرية لشرح الأسس العلمية والتربوية لمضامين الحصص التطبيقية الخاصة بالفئات الصغرى والتي تفاعل معها بشكل كبير الأطر المستفيدة من هذه الدورة التكوينية.

وفي هذا السياق أشار خالد لمرابط المفتش المنسق الجهوي لمادة التربية البدنية في تصريح لتاكسي نيوز، أن الغاية من هذه المبادرة هو المساهمة في تأطير و تكوين أساتذة التربية البدنية في مجال التدريب الخاص برياضة كرة اليد، الذين يشرفون على تأطير الفرق الرياضية المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية.

وأشاد لمرابط بالنتائج الإيجابية و المشرفة التي تحققها الأكاديمية الجهوية على مستوى البطولة الوطنية المدرسية في رياضة كرة اليد، مبرزا التطور الذي شهدته كرة اليد بالجهة على مستوى الرياضة المدنية، حيث تم تأسيس أندية جديدة(شباب أطلس القصيبة، وفاق دمنات، اتحاد الفقيه بن صالح، كوكب بني ملال الصاعد إلى القسم الوطني الأول)، بالإضافة إلى وجود فرق متألقة بالجهة(شباب اطلس خنيفرة الصاعد إلى القسم الوطني الممتاز، وأولمبيك خريبكة، و أمل سوق السبت المنتميان إلى القسم الوطني الأول). ونوه خالد لمرابط بالجهودات التي تقوم بها الأكاديمية وانفاتحها على كل المبادرات في مجال التأطير و التكوين وتأهيل الموارد البشرية.

من جهته، أوضح الإطار الوطني يحيا جلال أن هدف هذا التكوين هو إطلاع الأطر المستفيدة منه على الطرق والمناهج الحديثة لتكوين وتأهيل الفئات الصغرى، منوها بالنتائج الإيجابية والمشجعة التي تحققها أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة سنويا في البطولات المدرسية، وبالعمل القاعدي الذي يشرف عليه أطر التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية.

و عبر يحيا جلال عن تفاؤله بشأن مستقبل رياضة كرة اليد على المستوى الوطني، مستندا على عدد من المؤشرات وعلى المجهودات التي يقوم بها حاليا مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة