ممرضي أزيلال يواصلون اعتصامهم وبيانات تضامنية تتقاطر من بني ملال، أبي الجعد والمكتب الجهوي لبني ملال- خنيفرة لنقابة – إ م ش-

هيئة التحرير31 مايو 2017
ممرضي أزيلال يواصلون اعتصامهم وبيانات تضامنية تتقاطر من بني ملال، أبي الجعد والمكتب الجهوي لبني ملال- خنيفرة لنقابة – إ م ش-

توصلت تاكسي نيوز من نقابة الاتحاد المغربي للشغل ببيانات تضامنية مع وقفة الممرضين بأزيلال من المكتب الجهوي ل إ م ش والمكتبين المحليين لأبي الجعد وبني ملال ، وفي مايلي نص البيانات:

 

بيان تضامني

 

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال-خنيفرة

يساند الممرضين المعتصمين بأزيلال من أجل تفعيل مقررات انتقالاتهم القانونية

ويطالب المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية ووزارة الصحة بإنصافهم دون تماطل إضافي

 

يتابع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال-خنيفرة عن كتب الاعتصام المفتوح الذي يخوضه ثمانية (8) ممرضين بإقليم أزيلال منذ يوم 15 ماي 2017 أمام مندوبية وزارة الصحة بأزيلال؛

وذلك للمطالبة باﻹفراج عن مقررات انتقالهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة بعد استفادتهم من الحركة الانتقالية وفق ما تنص عليه الدورية الوزارية المنظمة للحركة الانتقالية.

وإيمانا منه بحق هؤلاء الممرضات والممرضين في الإنتقال دون قيد أو شرط، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال-خنيفرة، يعلن مايلي:

1-    تضامنه اللامشروط مع الممرضات والممرضين المعتصمين من أجل تمتيعهم بحقهم المشروع في الإنتقال دون تماطل إضافي.

2-    تنديده باللامبالاة التي يتعامل بها القائمين على الشأن الصحي بإقليم أزيلال مع هذا الملف.

3-    تحميله مسؤولية تبعات هذا الوضع المتأزم إلى الجهات المسؤولة والمعنية المُنتشية بالانتقام من المعتصمين وإطالة معاناتهم.

4-    مطالبته لمكونات المندوبية اﻹقليمية لوزارة الصحة بأزيلال وعلى رأسهم المندوب الإقليمي باﻹفراج الفوري عن مقررات انتقال الممرضات والممرضين المعتصمين.

5-    دعوته المدير الجهوي لوزارة الصحة لبني ملال-خنيفرة والوزارة الوصية للتدخل العاجل لتطبيق القانون وإنصاف المتضررات والمتضررين.

6-     تثمينه لموقف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لأزيلال المساند للممرضات والممرضين المعتصمين والذي لم يرق للبعض.

7-    استعداده للدخول في برنامج احتجاجي على مستوى الجهة لإنصاف المعتصمين ورد الاعتبار لجدوى العمل النقابي بأزيلال والجهة.

8-    دعوته كافة نساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم بالجهة إلى التعبئة ورص الصفوف للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد العاملين في القطاع بالجهة.
المكتب الجهوي

 

23 ماي 2017

——————————————————–
الاتـحـاد الـمـغــربـي للـشــغـل

الجـامـعـة الـوطــنـيـة للـصـحـة

 

 

المكتب المحلي أبي الجعد

 
بيان تضامني

مع الممرضات والممرضين المعتصمين منذ 15 ماي 2017

أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال
يتابع المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل لأبي الجعد والدائرة بقلق شديد الاعتصام الذي يخوضه عدد من الممرضات والممرضين بإقليم أزيلال منذ  15 ماي 2017 أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة للإفراج عن مقررات انتقالهم وفق ما تنص عليه الدورية الوزارية 31 بتاريخ 2014 المنظمة للحركة الانتقالية وكذا الدورية الوزارية 001 الصادرة في 01 يناير2017 التي تنص صراحة على عدم الإحتفاض بأي موظف مقبول في الحركة الانتقالية.

وإذ يعتبر المكتب المحلي أن مثل هذه الممارسات زيادة على سلسلة المضايقات التي تنهجها الإدارة (قطع الكهرباء، الماء، إقفال المرافق الصحية..) تخل بشكل صريح بالمبادئ الأساسية المتعلقة بالتدبير الجيد للانتقالات والمساواة وتكافؤ الفرص بين الموظفين؛

وإيمانا منه بحق هؤلاء الممرضات والممرضين في الاستقرار الاجتماعي والنفسي فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لأبي الجعد يعلن مايلي:

1 – تضامنه اللامشروط مع المعتصمات والمعتصمين من أجل حقهم المشروع والقانوني في الإنتقال.

2- التنديد  بسلسلة المضايقات الذي يتعرض لها المعتصمين من طرف الإدارة الصحية لأزيلال.

3- يحمل السلطة المحلية والمديرية الجهوية ووزارة الصحة كامل المسؤولية فيما قد تؤول له الأوضاع.

4- مطالبته للجهات المسؤولة بالإفراج الفوري عن مقررات الإنتقال وتمكينهم من الإلتحاق بمقرات عملهم الجديدة.

وإذ يعتبر المكتب المحلي أن مطالب المعتصمين قانونية يعبر عن استعداده للدخول في برنامج نضالي محلي وفي البرنامج الإحتجاجي الجهوي الذي يتم التهييء له نصرة لهم.

المكتب المحلي

 

أبي الجعد، في:30 ماي 2017
———————————–

الاتـحـاد الـمـغــربـي للـشــغـل

الجـامـعـة الـوطــنـيـة للـصـحـة

 

 

المكتب المحلي لبني ملال
بيان تضامني

كل الدعم والمساندة للممرضات والممرضين المعتصمين بأزيلال

من أجل حقهم المشروع والقانوني في الإنتقال

 

إيمانا منه بمبدأ مساندة جميع الحركات الاحتجاجية العادلة والمشروعة لنساء ورجال الصحة كما دعا إلى ذلك المؤتمر الجهوي الأول للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال-خنيفرة؛

فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة –إ م ش- ببني ملال وهو يتابع عن كتب تطورات الاعتصام المفتوح الذي يخوضه الممرضات والممرضين أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال منذ 15 ماي 2017 للمطالبة بحقهم المشروع في الانتقال خاصة وأنهم مقبولون في الحركة الانتقالية، يعلن مايلي:

1-تضامنه اللامشروط مع الممرضات والممرضين المعتصمين من أجل حقهم القانوني في الإنتقال.

2-  دعمه للاحتجاجات المشروعة التي ينهجها المعتصمين من أجل تحقيق مطالبهم ومساندته لنضالات المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة –إ م ش- بأزيلال.

3- استنكاره ما يتعرض له الممرضات والممرضين من حصار ومضايقات وحرمانهم من الماء والكهرباء والمرافق الصحية لإرغامهم على التنازل على حقهم.

4-تحميله المسؤولية الكاملة للمندوب الاقليمي للصحة بأزيلال في كل ما يهدد سلامة المعتصمات والمعتصمين من أخطار.

5- دعوته ومطالبته للسيد عامل إقليم أزيلال والسيد المدير الجهوي لوزارة الصحة لجهة بني ملال-خنيفرة بالتدخل العاجل لإنصاف هؤلاء الممرضات والممرضون ووضع حد لمثل هذه الخروقات لمسؤولين غير مسؤولين في حق الشغيلة.

6- استعداده للانخراط في كافة الأشكال الاحتجاجية الجهوية المساندة للمعتصمين.

7-دعوته لكافة المناضلات والمناضلين ببني ملال والجهة إلى التعبئة ورص الصفوف للدفاع على حقوقهم وكرامتهم والتصدي لبعض العقليات السلطوية التي تستهدف نساء ورجال الصحة.
المكتب المحلي

 

بني ملال، 31 ماي 2017

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة