هدشي عيب وعار … مرضى القصور الكلوي ينظمون وقفة إحتجاجية أمام ولاية جهة بني ملال رافضين تنقيلهم إلى مصحة أخرى

هيئة التحرير7 يونيو 2017
هدشي عيب وعار … مرضى القصور الكلوي ينظمون وقفة إحتجاجية أمام ولاية جهة بني ملال رافضين تنقيلهم إلى مصحة أخرى

محمد هروي 

 

تظاهر العشرات اليوم الأربعاء 07 يونيو 2017 من مرضى القصور الكلوي المزمن الذين يستفدون من التغطية الصحية RAMED أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة ،رافضين نقلهم من مصحة خاصة إلى مصحة اخرى خاصة لتصفية الدم ، معبرين عن رفضهم التام لقرار إدارة مندوبية الصحة ببني ملال الذي ألزمتهم الذهاب إلى مركز تصفية الدم الجديد دون ذكر الأسباب.

هذا و قد صرح لنا بعض المرضى الذين بدوا لنا منهمكين إلا أن واجبنا الصحفي استوجب علينا أخد بعض التصريحات حتى يتسنى لنا معرفة الموضوع بكل شفافية و مصداقية “لن نترك المركز و لو على جثتنا” هكذا صرح هذا المريض الذي كان يرتعش من شدة المرض و أنا أحاوره .

ألا يكفي معانتهم مع مرضه أهكذا نتعامل مع المريض في المغرب و ليس أي مريض إنه مرض القصور الكلوي و هناك من أتى من الحصة إلى الوقفة مباشرة لإحتجاجهم ورفضهم على تعامل المندوبية أو الوزارة كسلعة حسب قولهم.

و حسب الشكاية التي حصلت تاكسي نيوز على نسخة منها وعند ذهابنا إلى المندوب لكي يدلي لنا بتصريح إلا أننا تفاجأ بالرفض ، ولم يكتفي بذلك بل تم منعنا من الإجتماع الذي عقده مع المرضى،  و الذي انتهى بدون أي نتيجة و يبقى الحل في يد والي جهة بني ملال خنيفرة حسب ما عبره لنا أحد المرضى حيث صرح لنا على أنهم مستعدين بالذهاب بهذا الملف إلى أبعد نقطة حتى يتم الإستجابة إلى مطالبهم .

ويبقى السؤال المحير لماذا يا ترى قررت المندوبية الاستغناء عن مصحة لصالح مصحة ثانية حديثة العمل؟!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 4 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • سناء
    سناء منذ 7 سنوات

    هذه جريمة في حق المرضى، باعتبارهم سلعة وادخالهم في صفقة!!!!!!!!! و مشبوهة!!!!!.

  • فؤاد
    فؤاد منذ 7 سنوات

    اخبرا غايعفو عليهم االهمن المركز القديم او يتحولو لمركز تايحتاوي على احسن او اخر مكاين فالنعدات الطبيية او الالة الجديدة بالمقارنة مع المركز القديم لي كانو هاد المرضى عاييشين فيه الحكرة او تمييز بينهم او بين مرضى اخرين عندهم الضمان الاجتماعي . على سلامتكم حتى تهنيتو من داك المركز

  • منير
    منير منذ 7 سنوات

    السلام عليكم اخوني .انا والدتي تقوم بالتصفية منذ عشر سنوات بمصحة المرحوم جعفري و صديقي بمصحة جبران و كلاهما يشيدان بالخدمة .حيث نسجوا علاقات صداقة و اخوة مع الممرضين و المرضى 10 سنوات و أسطر عليها .السؤال كيف تأتي انت يا منذوب الصحة و تفرق الاصدقاء و الاحباب و هم في هذه الوضعية بجرة قلم.هل لانهم فقراء rameed حيث انهم تفارقوا في مشهد تراجيدي البكاء ….مع متمنياتي للاخت فاتحة المركز بالتوفيق فكم اخذت من هاته الصفقة؟؟؟ *****؟؟ ***** ؟؟؟ الله ينعل ابو **** ان كانت على حساب هؤلاء المساكين. الم تعمل حساب للعاملين في المصحات الاخرى .حيت تم طرد اكثر من 80•/• من الممرضين و لم يتم قبولهم في المصحة الجديدة . انها اموالنا ي سيدي الوردي مع احترامي لك ارجو ان تبحث في الموضوع انها صفقة مشبوهةباموال الشعب

  • Zakaria
    Zakaria منذ 7 سنوات

    بغيت غير نفهم واحد الحاجة واش المندوب منع اصحاب بطاقة الراميد من تصفية الدم ؟

الاخبار العاجلة