بالفيديو …. توقيف مشروع بناء سد يخرج ساكنة أعالي جبال تدلي بأزيلال للاحتجاج ومطالبة بتدخل عامل الاقليم 

هيئة التحرير3 يوليو 2017
بالفيديو …. توقيف مشروع بناء سد يخرج ساكنة أعالي جبال تدلي بأزيلال للاحتجاج ومطالبة بتدخل عامل الاقليم 

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

 

خرج العشرات من ساكنة تدلي فطواكة اقليم أزيلال في مسيرة احتجاجية تطالب المسؤولين وعلى رأسهم عامل ازيلال بتنفيذ وعودهم المتعلقة ببناء سد تدلي ، حيث رفعوا شعارات تستنكر سياسة التسويف والتماطل ، وتوعدوا بمواصلة الاحتجاج الى أن يتحقق المشروع الذي يرون فيه شريان حياتهم.

 

ويبدو أن الحلم الذي عقد عليه سكان تدلي فطواكة بأزيلال املا كبيرا قد تبخر ، ليستفيقو ويكتشفوا أن مشروع بناء السد التلي مجرد كابوس راودهم في أحلامهم .

فرغم أن المشروع وافقت عليه السلطات وتم في اطار صفقة فاز بها احد المقاولين ، لكن تنفيذه على أرض الواقع يبقى مجرد خيال ، حيث تفاجأ السكان باخبارهم أن قلة من السكان مالكي الأرض التي سيمر منها السد تقدموا بتعرض باعتبار أن أراضيهم ستتضرر منه .

وسبق للساكنة أن خرجت في مسيرة احتجاجية رافعين شعارات تطالب بانجاز المشروع ، وطالبوا بتدخل عامل أزيلال ، نظرا لأهمية هذا السد الذي سيتمكنون من خلال مياهه من سقي الاف الحقول واشجار الزيتون واحياء اراضي ماتت بفعل الجفاف.

مشيخة تيدلي فطواكة بدورهم وجهوا شكاية الى الوزارة المكلفة بالماء ، وطالبوا منها تسريع وثيرة انجاز المشروع على ارض الواقع ، والتفاهم مع السكان المعترضين وتعويضهم عن اراضيهم وبالتالي حل هذا المشكل .

إلا أنه ولحد الان لا حياة لمن تنادي ليبقى هذا المشروع موقوف التتفيذ الى اشعار لاحق لا يعلم السكان متى وكيف سيتم اطلاق سراحه.

https://youtu.be/r_iKgUSSUfM

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عبد المجيد
    عبد المجيد منذ 7 سنوات

    هذا هو حال المغرب بشكل عام، مشاريع على الأوراق و وعود كاذبة، و مسؤولين غير مبالين ولا يعيرون أدنى قيمة للمواطن .

الاخبار العاجلة