والي الجهة قد كلمتو في الاوراش الكبرى ومنها “تران”… جمع رؤساء الجماعات والمصالح الخارجية وممثل مكتب السكك الحديدية لتحديد المحطات والدراسة النهائية 

هيئة التحرير7 يوليو 2017
والي الجهة قد كلمتو في الاوراش الكبرى ومنها “تران”… جمع رؤساء الجماعات والمصالح الخارجية وممثل مكتب السكك الحديدية لتحديد المحطات والدراسة النهائية 

تاكسي نيوز  

 

 

أفاد بلاغ لمصلحة الاتصال والاعلام انه تبعا لسلسلة من الاجتماعات الخاصة بمشروع الربط السككي ما بين مدينة وادزم ومدينة بني ملال عبر مدينة الفقيه بن صالح وبعد الانتهاء من دراسة الجدوى ترأس  محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة اجتماعا يوم الخميس 06 يوليوز 2017 خصص لتقديم الدراسة النهائية لتحديد مسار السكة الحديدية وتحديد مواقع محطات المسافرين بكل من مدينة وادزم ومدينة الفقيه بن صالح ومدينة بني ملال وكذا محطتين لنقل السلع والمواد الفلاحية بقطب الصناعة الغذائية .وفي هذا الإطار طلب  الوالي من الحاضرين بضرورة عقد اجتماعات في اقرب الآجال تحت رئاسة عمال الأقاليم المعنية بحضور السادة رؤساء الجماعات الترابية لتحديد و اختيار بدقة مواقع المحطات المذكورة و الخروج إلى عين المكان .

واضاف البلاغ ان  هذا المشروع الذي يمتد على طول 100 كلم والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 2 مليار درهم يعتبر  من المشاريع المهيكلة ورافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية على صعيد جهة بني ملال- خنيفرة والية كبيرة للرفع من وثيرة الاستثمار بالجهة .حيث سيمكن من ربط الجهة بشبكة الخطوط الوطنية للسكة الحديدية بالاضاقة إلى تقوية المبادلات التجارية خاصة وان الجهة تعتبر مزودا أساسيا للمواد الفلاحية .
حضر هذا الاجتماع ممثل المكتب الوطني للسكك الحديدية وممثل جهة بني ملال خنيفرة والمصالح الخارجية المعنية ومكتب الدراسات.

 

الوالي دردوري اكد انه قد كلمتو وتايشتغل كثر ما يهضر وفاش تايخبر الصحافة بشي حاجة تاينفذها ، حيك حنا السنة الماضية نفاردنا فتاكسي نيوز وقلنا بلي الوالي غادي يدير ملاعب القرب فالفروسية لولاد الشعب وبالفعل تم انجاز المشروع وغايبنيو 20 ملعب قرب للشباب .

ودقة دقة يحمل لواد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • شاكر
    شاكر منذ 7 سنوات

    ننوه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد والي جهة بني ملال خنيفرة للنهوض بالجهة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله و أيده ، و نطلب منه إعادة النظر في المدير الحالي لوكالة التوزيع RADEET لأنه لا يرقى لهذا المنصب و يشكل حاجزا لتنمية الجهة من حيث الماء و التطهير.

  • احمد النوربي
    احمد النوربي منذ 7 سنوات

    احبد واطلب وانصح الكتابة باللغة العربية وعدم ادراج اللهجة الدارجة.لانها لا ترقى بجريدتكم.او اخرجو الى الوجود جريدة باللهجة لمن اراد أن يبقى دون ثقافة عربية.
    من جهة ثانية نثمن مجهودات السيد الوالي ونطلب منه التدخل العاجل لتخليق الحياة العامة بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.فالابواب مسدودة على المواطن ولا محاور في المستوى.علما أن المنصور بالله اوصى أن تقضى حاجات المواطن دون تأخير ولا مماطلة.

  • أشرف
    أشرف منذ 7 سنوات

    يجب إعادة النظر في شخص المدير الحالي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء ببني ملال RADEET ذات العقلية القديمة لبعث دم جديد في هذا المرفق الحيوي الذي ما زال يتعامل مع مواطني و مستثمري الجهة بأساليب لا تمس للادارة بصلة في حين أن مثيلاتها وضعت الزبون و المواطن هو الهدف بتحديث إدارتهم و استخدام التكنولوجيا الحديثة و تدعيم الموارد البشرية الشابة القادرة على مسايرة تطور طرق تواصل و إعطاء الأهمية للمواطن و المستثمر، و تسريع المشاريع التطهير السائل و الماء للقطب الصناعة الغذائية الذي يعرف تأخرا كبيرا مقارنة مع رغبة المسستتثمرين في وضع رجل القدم في هذا القطب المهم.

الاخبار العاجلة