عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي يواصل سلسلة اللقاءات التواصلية ويؤكد على نهج المقاربة التشاركية والعمل الميداني

هيئة التحرير20 يوليو 2017
عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي يواصل سلسلة اللقاءات التواصلية ويؤكد على نهج المقاربة التشاركية والعمل الميداني

عبد العزيز المولوع

 

 

واصل عامل إقليم الفقيه بن صالح، محمد قرناشي، عقد لقاءاته التواصلية مع مختلف مجالس الجماعات الترابية، حيث قادته جولة أول أمس الثلاثاء لزيارة اربع جماعات؛ كانت بدايتها من جماعة اهل مربع ثم بني شكدال و لكريفات و ختاما بني وكيل وأمس الاربعاء 19 يوليوز الجاري كانت له زيارات مماثلة لثلاث جماعات وهي جماعة سيدي عيسى اولاد بورحمون وسيدي حمادي.

اللقاءات التي تدخل في إطار الانفتاح على منتخبي الإقليم والتواصل معهم، أكد خلالها عامل الإقليم الجديد محمد قرناشي أن الهدف من وراء عقدها هو الاستماع إلى مختلف المطالب والاقتراحات والتصورات التي يمكنها أن تفيد الجميع من أجل تنمية الإقليم والرقي به.

 

وشدد عامل الإقليم، الذي حث المنتخبين على تقديم اقتراحاتهم بغية التأسيس لتنمية تأخد في طياتها مؤهلات كل منطقة، (شدد) على أنه جاء بمقاربة الاشتغال بشكل تشاركي وميداني، ويسعى إلى أن يكون واضحا في كلامه مستبعدا كلمة الوعود من قاموسه.

 

وأبرز العامل قرناشي، أن ما يراه ممكن التنفيذ على أرض الواقع لن يدخر جهداً في إخراجه للوجود وما لا يمكن تحقيقه سيتم البحث عن الأسباب قصد إيجاد الحلول الممكن معها تنفيذها، مؤكدا على أنه سيسعى إلى أن يعمل على استكمال ما بدأه سلفه، قصد الدفع بالإقليم نحو الأمام.

وفي ذات السياق، لم يفوت رؤساء الجماعات التي شملتها الزيارة، إلى الإشادة بهذه الخطوة التواصلية التي اعتبروها متميزة، وتسعى إلى معرفة مكامن الخلل التي تعوق التنمية بالإقليم والاشتغال على تجاوزها، مؤكدين أنهم على استعداد كامل لوضع أيديهم في أيدي السلطة الإقليمية للتعاون لما فيه مصلحة الساكنة والإقليم.

من جهة أخرى، شكلت تلك اللقاءات التواصلية فرصة لعدد من المنتخبين أعضاء مجالس الجماعات وأيضا فرصة لعدد من الفعاليات الجمعوية بسط مختلف المشاكل والإكراهات التي تعتري مختلف مجالات التنمية والقطاعات الحيوية التي تشكل أولوية للساكنة، حيث تطرقت تدخلات عدد منهم إلى قطاع الصحة والتعليم والبنيات التحتية و المرافق الاجتماعية وغيرها، دون إغفال المجال الجمعوي وإيلاء الأهمية للتعاون مع المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة