وأخيرا وبعد بيانات المركز الحقوقي على تاكسي نيوز وتفاعل عامل الفقيه بن صالح افتتاح دار الولادة بحد بوموسى -الصور-

هيئة التحرير17 أكتوبر 2017
وأخيرا وبعد بيانات المركز الحقوقي على تاكسي نيوز وتفاعل عامل الفقيه بن صالح افتتاح دار الولادة بحد بوموسى -الصور-

تاكسي نيوز 

 

 

توصلت تاكسي نيوز ببيان من المركز المغربي لحقوق الانسان فرع حد بوموسى يؤكد فيه افتتاح دار الولادة بالبلدة ،وذلك بعد نشره لبيانين على تاكسي نيوز ومنابر اخرى في هذا الصدد وهو ما تفاعل معه عامل الفقيه بن صالح الذي قام بزيارة لدار الولادة ، ليتم افتتاحها بشكل رسمي ، وفيما يلي نص بيان المركز الحقوقي :

 

في إطار رصده لحقوق الإنسان الأساسية باحد بوموسى ،يخبر المكتب المسير لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان الرأي المحلي أن دار الولادة بالجماعة الترابية لاحدبوموسى قد فتحت أبوابها في وجه النساء الحوامل .
وتجدر الإشارة إلى أن ملف دار الولادة بالجماعة كان من بين الملفات العالقة والتي تم تدارسها في لقاء جمع أعضاء المكتب المسير لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان باحدبوموسى بالسيد عامل إقليم الفقيه بن صالح بتاريخ الثلاثاء 26/09/2017 ،وهو اللقاء الذي ثم من خلاله تدارس مجموعة من الملفات العالقة ذات البعد الحقوقي ،والتي لا زالت تراود مكانها منذ سنوات وعلى رأسها ملف دار الولادة .
وعليه فإننا في المكتب المسير لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان باحدبوموسى نسجل وبشكل ايجابي تفاعل السيد عامل إقليم الفقيه بن صالح مع احد أهم مطالب ساكنة احدبوموسى والتي سبق للسيد العامل أن التزم بإيجاد حل لها في الاجتماع المشار إليه أعلاه ،على أمل أن يتم التفاعل مع باقي المطالب الأخرى والمتمثلة أساسا في :
1- ملف مشروع دار الثقافة التي لازالت هي الأخرى لم ترى النور منذ بناءها سنة 2009 والتي تحولت إلى حفر ساهمت في تسرب مياه الأمطار بداخلها مما قد يشكل خطرا على سلامة كل من سيستعملها .
2- ملف حرمان مجموعة من المواطنين من حقهم في ربط منازلهم بشبكتي الماء والكهرباء
3- غياب مكتب حفظ الصحة وما يخلفه ذلك من معاناة للمواطنين مع مجموعة من الظواهر التي تهدد صحتهم وسلامتهم والبيئة على حد سواء
4- بعض الإشكالات التي يعرفها قطاع التعليم بالجماعة تزامنا مع انطلاق الموسم الدراسي 2017-2018
5- مآل المركب السوسيو رياضي للقرب
وفي الأخير نؤكد مرة أخرى أننا في فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان باحدبوموسى سنسعى جاهدين لخدمة القضايا الحقوقية العادلة المواطنين فرادا و جماعات .
وحرر باحدبوموسى بتاريخ :25 محرم 1439 الموافق ل 16 اكتوبر 2016
عن المكتب المسير لفرع المركز
المغربي لحقوق الإنسان باحدبوموسى
رئيس الفرع : محمد لطفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة