شكاية مفتوحة للمدير الجهوي للضرائب ببني ملال ضد البيروقراطية وسوء معاملة المواطن داخل المديرية

هيئة التحرير19 أكتوبر 2017
شكاية مفتوحة للمدير الجهوي للضرائب ببني ملال ضد البيروقراطية وسوء معاملة المواطن داخل المديرية

تاكسي نيوز 

 

توصلت تاكسي نيوز بشكاية مفتوحة إلى المدير الجهوي للضرائب ببني ملال يشتكي فيها موظفة بسوء معاملتها له ويطالبه بانصافه ، وفيما يلي نص الشكاية كما توصلنا بها :

 

 

عبدالكريم جلال بني ملال في 18/10/2017
حي جنان الطاهر
********
بني ملال
الهاتف: ******

 

إلى السيد المدير الجهوي للضرائب بني ملال

الموضوع: شكاية

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد،
يشرفني سيدي أن أتقدم إلى سيادتكم بشكايتي هاته في شأن سوء معاملة وسوء تصرف موظفة تجاه المرتفقين وهي على الشكل التالي:
زرت يوم الاربعاء 18 اكتوبر الادارة الجهوية للضرائب بهدف الإستفسار عن ملف يخصني وضعته خلال شهر يناير 2017 بمصلحة استرداد IGR التي تحتسب على قروض السكن، والذي سبق وأن استفدت منه منذ 2007، ومن سوء حظي وجدت موظفة فوق العادة، وبمجرد استفسارها عن ملفي الذي تأخر فوق العادة، أمطرتني بوابل من الكلام النابي وبصوت مرتفع، وأقفلت حاسوبها وأمرتني بالتوجه عند من أشاء، غير عابئة بالمهام المنوطة بها ولا برؤسائها، وغير مبالية بالمرتفقين، بدعوى أنها تعرضت لحادثة سير وأنها مريضة فكيف أن تهتم بأمر المرتفقين. تتصرف بنوع من العنهجية والبيروقراطية التي تتسبب في تأخير إنجاز ملفات المواطنين.
وللإشارة ففي عهد الموظف السابق السيد ****، وكلما توافد عليه مرتفق تجده بشوشا ضاحكا رغم هموم الدنيا وكبره، ولم يسبق لي في العديد من المرات التي زرت فيها هذا المرفق أن عوملت بطريقة سيئة، كما حدث اليوم.

وبمجرد تكليف هذه الموظفة تجدها وفي كل مرة تزبد وترغد لوحدها غير عابئة بخطاب العرش الاخير الذي دق من خلاله جلالة الملك ناقوس الخطر، إلا أن ذلك لم يزد حليمة إلا تشجيعا على عادتها القديمة، غير مبالية بالمواطنين وهمومهم.

وعليه ألتمس منكم سيدي، التدخل لوضع حد لمثل هذه التصرفات الطائشة، حتى نكون عند حسن ظن باني البلاد وراعي العباد جلالة الملك محمد السادس.
وفي الأخير، تقبلوا سيدي فائق الإحترام والتقدير، والسلام.

إمضاء: عبدالكريم جلال

*******

ومن جهة اخرى ومن باب الرأي الاخر أكدت مصادر مقربة من الموظفة أنها تقوم بواجبها على أحسن وجه وتعامل المواطنين وفق ما يقتضيه القانون ، ورغم أنها مصابة فهي فضلت أن تلتحق بعملها خدمة للمواطن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • والزين محمد عدنان
    والزين محمد عدنان منذ 7 سنوات

     جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.

    كنت شاهدا على الموقف وأنا من تدخلت لاصطحاب المعني بالأمر إلى المصلحة المختصة ومن واجبي تكديب كل ما ورد في الشكاية! ادا كان المعني بالأمر يفتري الكذب فجل الموظفون يمتازون بسمعة طيبة وحسن التعامل.
    ومن المؤكد أن مثل هذه التصرفات والإسراع للاشهار بها لدليل على عدم استنادها على اساس سليم. فكما هو معلوم والكل يشهد لإدارة الضرائب بذلك : اي ملزم يحضى بالاستقبال والاستماع لطلبه وكذا الإرشاد للمصلحة المختصة؛ الشيء الذي لم يتقبله صاحب الشكاية!

  • محمد عتيق
    محمد عتيق منذ 7 سنوات

    لا أظن شخصيا أن رواية المشتكي منطقية، إذ لا يقبل العقل أن تنهال الموظفة بالسب في وجه هذا الشخص لمجرد استفساره عن ملفه!! كما انه يشهد لموظفي هذه الإدارة بجودة الإستقبال و حسن الخلق!!

الاخبار العاجلة