السلطات المحلية ببني ملال تواصل عملية تحرير الملك العمومي وتنظيم الباعة الجائلين وتنقلهم للسوق الجديد وتوفر الطوبيسات للمواطنين

هيئة التحرير22 أكتوبر 2017
السلطات المحلية ببني ملال تواصل عملية تحرير الملك العمومي وتنظيم الباعة الجائلين وتنقلهم للسوق الجديد وتوفر الطوبيسات للمواطنين

تاكسي نيوز / جمال مايس

 

 

شرعت السلطات المحلية صباح اليوم الأحد في تنظيم الباعة الجائلين من أصحاب الخضر الذين كانوا يتواجدون بالقرب من شارع الرباط ،حيث أشرف قائد الملحقة الثانية وقائد الملحقة السادسة ببني ملال على تنظيم عملية توزيع قطع أرضية مقسمة ومرقمة بالسوق الجديد بأولاد عياد ببني ملال .

ووفق متحدث مهني قال أن جمعية بائعي الخضر هي من تكلفت بتسجيل المستفيذين بلائحة سلموها للسلطات المحلية ، حيث قام القائد باجراء قرعة من خلالها أعلن عن اسم البائع وعن رقم القطعة التي حصل عليها .وهي العملية التي قال عنها الباعة مرت في جو من الشفافية والوضوح.

واحتج البعض من الباعة الذين لم تسجل أسماءهم في اللائحة ولم تشملهم عملية القرعة ، حيث تدخل القائد وأخبرهم أن السلطات لا تتحمل المسؤولية بحكم أن الباعة هم من أشرف عن عملية التسجيل ، وبالرغم من ذلك دعاهم إلى تسجيل أسماءهم في لائحة أخرى ، ووعدهم بأن الجميع سيستفيذ شريطة أن لا يكون منهم من هو مستفيذ من محلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسويقات المدينة.

وفي تصريح مصدر مسؤول بالسلطة المحلية أكد أن السلطات ببني ملال عازمة كل العزم على تنظيف المدينة وجعلها تتنفس الصعداء جراء الاحتلال الفاضح للملك العام ، وأردف ذات المتحدث أن السلطات وفرت كل الظروف لكي يشتغل السوق الجديد ، لاسيما وسائل النقل حيث أضافت 3 خطوط للحافلات تنقل المواطنين للسوق منها الخط 23 و25 و12 ، كما دعت أصحاب الطاكسيات الكبيرة أيضا لنقل المواطنين. وكذلك ستعمل مستقبلا وبالتدريج على إزالة جميع السويقات العشوائية ببني ملال بما فيها شارع الرباط والغديرة الحمراء.

ومن جانبه سيعفي المجلس الجماعي حسب ذات المسؤول أصحاب الشاحنات الذين يبيعون الخضر بالجملة من الرسوم ، وذلك تشجيعا لهم للاشتغال بالسوق الجديد ببني ملال.

ومن جهتهم استحسن أغلب الباعة الجائلين خطوة السلطات المحلية ببني ملال ، واعتبروها في صالح المدينة شريطة محاربة أصحاب العربات المجرورة والمحلات العشوائية لبيع الخضر التي تشتغل وسط المدينة وتوفير وسائل النقل .

ساكنة بني ملال اعتبرت الخطوة أيضا ايجابية شريطة توفير وسائل النقل وفرض أثمنة مناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة