تسمم 35 طالب ووفاة أستاذة داخلية يخرج طلبة الأقسام التحضيرية بالمغرب للاحتجاج بينها بني ملال

هيئة التحرير24 نوفمبر 2017
تسمم 35 طالب ووفاة أستاذة داخلية يخرج طلبة الأقسام التحضيرية بالمغرب للاحتجاج بينها بني ملال

تاكسي نيوز 

تلقى طلبة الأقسام التحضيرية ببالغ الأسى خبر تعرض 35 طالبا بمركز تازة لحالة تسمم جراء تناولهم لوجبة عشاء بمطعم المركز، كما شهد المركز بتزامن مع ذلك وفاة معلمة داخلية مما “يرجح” فرضية وفاتها بسبب حادث التسمم المذكور، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر لازالت تقارير الطب الشرعي لم تعلن بعد.

وتفاعلا مع هذه الحادثة الأليمة التي تمس بالجسم الطلابي لكافة أبناء هذا الوطن والتي تعيد إلى الأذهان كل حالات التسمم تلك التي تشهدها مراكز الأقسام التحضيرية على اختلاف مواقعها، حالات تسمم ناتجة عن الإهمال وعن الأوضاع المزرية لمرافق هذه المراكز، الأمر الذي يعود أساسا إلى الفساد المالي والإداري رغم رصد الدولة لميزانيات هامة من المفترض أن تمكن الطالب من مستوى عيش كريم داخل أسوار هذه المؤسسات، تفاعلا مع هذا خاض طلبة الأقسام التحضيرية إضرابا وطنيا شمل جل المراكز عبر ربوع الوطن من بينها مركز بني ملال، إضراب تخللته عدة أشكال نضالية تضامنية مع طلبة مركز تازة. وهو اضراب انذاري في وجه كل المسؤولين عن القطاع ينبئ عن تصعيد نضالي مرتقب ان لم يتم الاستجابة لمطالب الطلبة وان لم يتم فتح تحقيق في الحادث ومحاسبة كل من ثبت تورطه في هذه الكارثة، كما يطالب الطلبة بتنظيم حوار وطني بينهم وبين المسؤولين عن هذا القطاع وخاصة الكتابة العامة للوزارة الوصية لإعادة هيكلته ووضع حد لمعاناة هذه النخبة من طلاب هذا الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة