بالصور… جولة رياضية متنوعة بمدينة القصيبة 

هيئة التحرير27 نوفمبر 2017
بالصور… جولة رياضية متنوعة بمدينة القصيبة 

تاكسي نيوز // لحسن بلقاس

 

 

شباب القصيبة لكرة القدم ينتزع ثلاث نقط مهمة على حساب الاتحاد الرياضي لأفورار في الدورة الثالثة للقسم الممتاز، و نتيجة مشرفة جدا حققها نادي أمل القصيبة لألعاب القوى بالبيضاء، و شباب القصيبة لكرة اليد بطلا لكأس العرض القسم الثاني عصبة بني ملال خنيفرة

 

بعد هزيمتين متتاليتين في الدورة الأولى و الثانية من القسم الممتاز لعصبة تادلة لكرة القدم يتمكن شباب أطلس القصيبة من تحقيق انتصار مهم أمام نظيره الاتحاد الرياضي لأفورار بهدفين نظيفين مع تسجيل تضييع الأفوراريين لضربة جزاء خلال مجريات المباراة و ذلك زوال يوم الأحد 26 نونبر 2017 بالملعب البلدي لأبي الجعد.

و عزا محمد لقميحي رئيس جمعية شباب أطلس القصيبة لكرة القدم في تصريح خص به ” تاكسي نيوز ” الهزيمة الأولى إلى عدم استئناس اللاعبين بملاعب العشب و البعد عن الجماهير إذ لعب ضد الدروة بدون جماهير حسب ما عبر به. مؤكدا في ذات الوقت على أن المباراة الثانية كانت في متناولهم إلا أن الظروف على حد وصفه اتت بضربة جزاء لأبي الجعد و حققوا الانتصار. و أضاف أنهم أعدوا العدة لمباراة أفورار حيث قاموا بالإعداد البدني و النفسي و هو ما أثمر على تقيق الفوز بهدفين لصفر يوم الأحد رغم عطاء اللاعبين الذي كان جد متواضعا مقارنة مع مباراة ابي الجعد وفق وصفه.

و أشار الرئيس ذاته إلى أنهم غيروا القميص الذي لعبوا به المبارتين الأولى و الثانية و لعبوا بقميص مغاير الذي الفوا بها الانتصارات تاريخيا و حققوا بها الصعود إلى القسم الممتاز قائلا :” أن الله ما خيبناش و حققنا الانتصار اليوم، و هذه بداية الانتصارات تتمناو المقابلتين التي ستكون خارج الميدان ننتصر فيها و نجيبوا ثث نقط حتى نتمكن من مسايرة ايقاع البطولة “.

في حين أكد مدرب شباب القصيبة محمد زرميت في حديثه للجريدة أن فريقه كان في المستوى المطلوب اليوم، مشيرا إلى أن لاعبيه بدءوا يتأقلمون مع الملعب، موضحا في قوله :” أن الاشكالية، اشكالية الملعب و الوقت، و أما بالنسبة للفريق فنحن في مرحلة بناء الفريق و تمناو الخير لهاد البلاد ديالنا تزد للقدام إن شاء الله “.

و أوضح مدرب الاتحاد الأفوراري محمد الملالي في تصريحه ” لتاكسي نيوز ” أن :” المباراة لم تكن سهلة و أن لاعبينا كانوا غايبين ذهنيا، و واتتنا فرصة العودة في المقابلة من ضربة جزاء إلا أننا ضيعناها للآسف، و هو ما دفع لاعيبينا إلى الخروج من المباراة و هو ما زاد ثقة الخصم في نفسه و تمكن من الانتصار بهدفين “. و زاد أن :” فريقنا متكامل و متجانس لا ينقصه سوى دعم المكتب المسير و المسؤولين و دعم جماهيره، و بالصحة و الراحة للناس تاع القصيبة و حظ سعيد لأفورار في مستقبل الأيام “.

و تجدر الإشارة إلى أن القصيبة تمكن من تسجيل أهدافه من طرف محسن الغاري من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من الشوط الأول و هدفه الثاني من ضربة رأسية للهاجمه مصطفى خراز بعد مجهود بدني لمتوسك ميدانه الحسني و مدافعه سعيد بلمداني في الدقيقة 45 من الشوط الثاني، مع تسجيل تضييع الأفوراريين لعدد من الفرص السانحة للتسجيل منها ضربة جزاء خلال الشوط الأول.

هذا و أخذ شباب أطلس القصيبة 5 كروت صفراء مقابل واحدة لأفورار، و انتهت المباراة في جو أخوي بالنتيجة ذاتها هدفين لصفر لصالح شباب أطلس القصيبة.

و في سياق آخر تمكن نادي أمل القصيبة لألعاب القوى من تحقيق نتيجة مشرفة حيث تالق عداءي نادي أمل القصيبة لألعاب القوى في المحطة الاخيرة من العدو الريفي بين المناطق مديونة الدارالبيضاءيوم الأحد 26 نونبر الجاري، و جاءت نتائج عدائي مدينة القصيبة على الشكل التالي:
كبار معتصم عبدالرحمن الرتبة الأولى.
فتيات خولة القميحي الرتبة الأولى.
فتيان ملال محمد الرتبة الأولى ، عيسى ايوب الرتبة الرابعة.

و في نفس السياق توج شباب أطلس القصيبة لكرة اليد بطلا لكأس العرش القسم الوطني الثاني
جهة بني ملال خنيفرة، بعد أن لم يحضر أمل سوق السبت مما أدى إلى إعلان فوز شباب القصيبة بالمباراة و ذلك صباح يوم الأحد 26 نونبر الجاري بملعب ثانوية طارق بن زياد التاهيلية.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة